ناشد مكتتبو حصة 114 مسكنا ترقويا مدعما بمدينة سكيكدة، والي الولاية، للتدخل  و استعجال مصالح ديوان الترقية و التسيير العقاري، للتعجيل في تسليم مفاتيح الشقق و الإفراج عن السكنات التي طال انتظارها، منددين بتهرب إدارة «الأوبيجيي» و عدم الالتزام بتعهداتها لهم.
المكتتبون ذكروا في اتصالهم بالنصر، أنهم قاموا بدفع جميع أقساط قيمة السكنات الكائنة بمنطقة الآجر الغربية بحي عيسى بوكرمة، بمحاذاة مستشفى عبد الرزاق بوحارة و تلقوا وعودا من طرف إدارة «الأوبيجيي»، بتوزيع المفاتيح في كل شهر مارس من عام 2018، لكن في كل مرة كانت عملية التوزيع تتأجل بحجج واهية، تارة بانعدام شهادة المطابقة و تارة أخرى بعدم إتمام أشغال التهيئة الخارجية.
و أضافوا بأن طيلة عامين كاملين، ظلت السكنات جاهزة بعد إتمام أشغال التهيئة، لكن العائلات و لسوء الحظ، بقيت طيلة هذه الفترة و لحد الآن، تنتظر ساعة الفرج، على أمل الإسراع في توزيع المفاتيح، لكن مصالح ديوان الترقية، ظلت تصر على ضرورة الحصول على شهادة المطابقة للسكنات. وأشاروا إلى أن ما يثير قلقهم و استغرابهم في نفس الوقت، هو أن إدارة الديوان تحصلت مؤخرا على شهادة المطابقة للسكنات و وعدتهم بأن تكون عملية التوزيع خلال الأسبوع الفارط، لكنها أخلفت مرة أخرى وعدها للمكتتبين و حددت موعدا يشترط أن يتزامن مع ذكرى وطنية. وأعرب المكتتبون عن بالغ استيائهم من هذا التماطل الذي وصفوه بغير المبرر و لا يستند لحجج مقنعة، خاصة أن العائلات صبرت طويلا و لم يعد بمقدروها الانتظار أكثر، لاسيما و أن الكثير منها تعاني ظروف إقامة مزرية و منهم من أثقلتهم أعباء الكراء و هناك حتى من فارقوا الحياة دون أن يفرحوا بهذه السكنات.و قد حاولنا الاتصال بمدير ديوان الترقية و التسيير العقاري، لأخذ موقفه من انشغال المكتتبين، لكن هاتفه ظل خارج مجال التغطية و مرات أخرى يرن و لا يرد.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى