رفض، أول أمس، منتخبون ببلدية عين كرشة بأم البواقي، استقالة رئيس البلدية المنتخب عن حزب جبهة المستقبل، و قاطعوا مداولة استثنائية بُرمجت من أجل ذلك، حيث عقدوا لقاء معه ودفعوه للعدول عن الاستقالة.
مصادر النصر بينت بأن استقالة رئيس البلدية جاح حمزة، التي تقدم بها بشكل رسمي للأمانة العامة للمجلس البلدي، تطرق فيها لعديد المشاكل والصعوبات التي قال إنها واجهته في فترة تسيير المجلس البلدي، وبحسب رئيس البلدية فإنه في مقدمة الأسباب التي عرقلت مهامه، مسألة ضغط الشارع على أعضاء المجلس، ما ولد ظروف عمل غير مواتية على الإطلاق، إضافة لعجز البلدية عن تلبية مطالب سكانها، نتيجة العجز المادي والبشري الذي تمر به في غياب الإمكانيات من جهة ونقص الدعم الكافي من جهة ثانية.
رئيس البلدية أكد بأن أعضاء المجلس البلدي، لم يحضر جلهم المداولة التي ألغيت لعدم بلوغ النصاب القانوني، ودفعوه خارج المداولة في جلسة أخوية، للعدول عن استقالته. للإشارة فإن عديد المجالس المحلية بأم البواقي، تمر بفترة دخل فيها منتخبوها في نزاعات لأسباب مختلفة، وهي التي دفعت المسؤول الأول بالولاية لاتخاذ قرارات جمد من خلالها 3 مجالس ويتعلق الأمر بعين الديس وفكيرينة والعامرية، أين حولت صلاحية التسيير واتخاذ القرارات للأمناء العامين لهذه البلديات.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى