أحياء سكنية دون عقود منذ أكثر 20 سنة
ناشد قاطنو 6 أحياء تقع ببلدية أولاد جلال غرب بسكرة، السلطات المحلية بالتدخل العاجل لاستلام عقود الملكية الخاصة بسكناتهم، والتي يؤكدون أنهم انتظروها منذ أكثر من 20 سنة.
سكان بأحياء المجاهدين، الصومام، النجارة 2 وغيرها، طالبوا المسؤولين بضرورة الإسراع في التدخل لتسوية وضعية عقاراتهم من خلال منحهم ما يثبت ملكيتهم لها، مؤكدين أنهم كانوا يعيشون وضعا مزريا في ظل عدم قيام السلطات المختصة بمنحهم عقود الملكية التي تتيح لهم حرية التصرف في «أملاكهم».
هذه الوضعية دفعت بعض السكان إلى اعتماد العقود «العرفية» في العديد من العمليات كحل بديل رغم عدم شرعيتها، أملا في تسوية قانونية لاحقا، و أكد عدد ممن تحدثنا إليهم أن المشكلة تأزمت أكثر بالنظر إلى طول مدة الانتظار، الأمر الذي حال دون استفادتهم من بعض الامتيازات بما في ذلك القروض البنكية، والسجلات التجارية.
رئيس بلدية اولاد جلال أكد سعي مصالحه بالتنسيق مع الجهات المختصة، لتلبية مطالب المعنيين وفق ما ينص عليه القانون، وذلك قصد تمكينهم من الحصول على ما يثبت ملكيتهم للسكنات، مشيرا في حديثه للنصر إلى عقد اجتماع في وقت سابق مع السلطات الولائية لكن دون جدوى،  ومن المنتظر أن تنظيم لقاء مماثل مستقبلا  لإيجاد الحل الأمثل لأصحاب السكنات.
 ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى