توزيع حصص  من الترقوي المدعم و«عدل» قبل رمضان
جدد والي ولاية سطيف، محمد بلكاتب، صبيحة أمس، وعود تسليم حصص سكنية  من الترقوي المدعم وعدل عبر  مواقع التوسع العمراني ببئر النساء، عبيد علي و  تينار ، وذلك  قبل شهر رمضان  .
و قد قام الوالي بمعاينة هذه المواقع، مع إطلاعه على نسبة التقدم و توجيه إعذارات شفوية للمقاولين، المرقين العقاريين و الإدارات العمومية، قصد الانتهاء من أشغال التهيئة الخارجية، إضافة إلى الربط بمختلف الشبكات،  و تعبيد الطرقات، خصوصا بورشات   عدل على مستوى موقع بئر النساء و تينار، البالغ عددها 3 آلاف سكن تتفاوت نسبة الأشغال بها.
كما شدد  الوالي على مختلف الأطراف المتداخلة في ملف السكن،  ضرورة تسوية مختلف الإشكالات العالقة، مع تنسيق الجهود، ضمانا للالتزام بالوعود المقدمة من طرفه، لتسليم هذه السكنات قبل حلول شهر رمضان ، لاسيما بالنسبة لحصص الترقوي المدعم، الموطنة على مستوى موقع عبيد علي و البالغ عددها أزيد من 1500 سكن.
كما حضر في الزيارة، مواطنون و مستفيدون من بعض البرامج السكنية، اشتكوا من عدم انهاء بعض المقاولين للأشغال سواء تعلق الأمر بالأشغال الكبرى  أو التهيئة الحضرية، و إجراء القرعة ، مطالبين بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، موازاة مع أهمية الإسراع بتسليمها.
نشير في الأخير، إلى أن التعليمات وجهت للقائمين على إنجاز سكنات عدل، بهدف الحرص على ضمان جودة الأشغال، مع المتابعة الدورية من طرف مكاتب الدراسات، لتفادي الأخطاء المسجلة في وقت سابق و المتمثلة في رداءة الأشغال الداخلية، التي أدت إلى إيداع شكاوى من طرف مواطنين في الحصص المسلمة في وقت سابق.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى