عقد، أول أمس، بقاعة الاجتماعات بالمجلس الشعبي الولائي، أول لقاء تحضيري لموسم الاصطياف المقبل، أين قدمت تعليمات من قبل الأمين العام للولاية للحاضرين، بضرورة العمل على تثمين ممتلكات البلديات و العمل على كراء مختلف الفضاءات و المساحات، لتحقيق مداخيل.
و قد اعتبر المسؤول خلال الاجتماع، المداخيل المرصودة السنة الفارطة بغير الكافية، حيث كانت قليلة مقارنة بسنة 2018، خاصة بعد تأخر العديد من البلديات في الإعلان عن مزايدات كراء الفضاءات و كذا التحضير الجيد لموسم الاصطياف، ما جعل المداخيل تتراجع.
و أمر المسؤول، رؤساء الدوائر، بالتنسيق مع البلديات، بضرورة العمل على إعادة وضع برنامج عملي، يضمن القيام بعملية الكراء لمختلف الفضاءات في الوقت المناسب و إعداد دفاتر شروط وفق أسعار افتتاحية تكون ملائمة، كما قدم توجيهات بضرورة العمل على تحسين شروط النظافة عبر الشواطئ و منحها للخواص وفق دفتر شروط محكم، حيث سيتم إعداد مخطط عملي لتسيير النفايات عبر الشواطئ و من المنتظر إنارة مختلف الشواطئ باستغلال تقنية الطاقة الشمسية.
وقال المتحدث، إن بلدية زيامة منصورية، من بين البلديات التي عرفت تقدما كبيرا في التحضير لموسم الاصطياف المقبل، حيث تعرف أشغال تهيئة بعض الشواطئ و المرافق تقدما كبيرا، كما أشار الأمين العام، إلى أن الموسم المقبل، سيعرف اختيار شواطئ نموذجية عبر كل البلديات و تهيئتها بمختلف الوسائل الضرورية و التي تضمن راحة المصطاف و من  المنتظر عقد اجتماع كل أسبوعين لمعرفة مدى تقدم التحضير لموسم الاصطياف و إزالة مختلف العراقيل المطروحة.
و قد كان موسم الاصطياف الفارط، محل انتقاد العديد من المواطنين و المصطافين، بسبب نقص المرافق الخدماتية المقدمة و كذا تأخر عمليات التهيئة للشواطئ و كذا عدم كراء العديد من المرافق، على غرار حظائر السيارات.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى