دعـــوة المستثمـريـــن المنــتسبـــين لاقتحــــام الأســواق الجواريـــة
دعت وكالة القرض المصغر «أنجام» بقالمة، صغار المستثمرين المنتسبين إليها، للمشاركة في الأسواق الجوارية عبر مدن و قرى الولاية و اقتحام الفضاء التجاري بقوة لبيع المنتجات و تحقيق مزيد من المكاسب المالية التي تسمح لهم بتحسين ظروفهم المعيشية و توسيع النشاط و سداد القروض البنكية.
و حثت الوكالة مستثمريها على تنظيم أنفسهم و حجز مواقع لها بالفضاءات التجارية خلال الأشهر القادمة، مؤكدة على أن الأسواق الجوارية المؤقتة، خاصة تلك التي تنظم في رمضان، تعد المكان المناسب و المفيد لخوض تجربة العرض و مواجهة الزبائن و المنافسة و حجز مكان بقطاع التجارة المحلية.
و تعمل الوكالة على إعداد قائمة العارضين المنتسبين إليها، قبل انطلاق نشاط الأسواق الجوارية المزمع تنظيمها عبر مختلف مناطق الولاية، لتقريب الخدمات من السكان و كسر الأسعار و المضاربة، التي تواصل إنهاك الطبقات الاجتماعية الفقيرة.
و يعرف الاستثمار عن طريق القرض المصغر، إقبالا كبيرا لسكان المناطق الفقيرة بقالمة، نظرا للتسهيلات التي تقدمها الوكالة و بساطة الإجراءات الإدارية و قوة التواصل التي يقوم بها الموظفون المنتشرين عبر القرى و المشاتي النائية، للدق على أبواب العائلات الفقيرة و حثها على التقدم بطلبات للحصول على القرض الميسر و بعث استثمارات بسيطة قد تكون الخطوة الأولى نحو مستقبل جديد.
و ترتكز استثمارات وكالة القرض المصغر بقالمة، على عدة قطاعات، بينها الصناعات الغذائية و الحرف و تربية المواشي و الدواجن و غيرها من النشاطات ذات الجدوى الاقتصادية و الاجتماعية المفيدة.
فريد.غ   

الرجوع إلى الأعلى