رفع منتخبون بالمجلس الشعبي الولائي، انشغالات مواطنين تتعلق بتدني خدمة النقل الحضري على مستوى بعض الخطوط الحضرية، خاصة منها  باتنة - تازولت  و   حملة بوزوران و حملة حي الحدائق،   حيث  يشتكون من تدهور الخدمة و تسجيل تجاوزات من طرف الناقلين.
و ذكر أعضاء بالمجلس الشعبي الولائي، خلال الدورة الرابعة للمجلس المنعقدة الأسبوع الماضي، عديد النقائص بقطاع النقل، خصوصا منها تدهور خدمة النقل الحضري بالحافلات نتيجة لقدم الحظيرة و ممارسات الناقلين في السرعة و التباطؤ و الفوضى في النشاط، ما نجم عنه غياب التغطية في أوقات الذروة، ناهيك عن تدهور وضعية الحافلات لقدمها و تشكيلها خطرا على حياة الركاب و تلويثها للبيئة.
و أشار تقرير لجنة النقل و تهيئة الإقليم بالمجلس الشعبي الولائي، إلى إحصاء 427 حافلة موزعة عبر مختلف الخطوط الحضرية، منها 84 تنشط على خط تازولت و 64 تنشط على خط المجمع السكني حملة /بوزوران و 48 على خط سلسبيل أولاد بشينة و على الرغم من العدد الكبير للحافلات حسب تقرير اللجنة، إلا أن خدمة النقل تظل تعتريها نقائص بالجملة.
و يشتكي المواطنون يوميا، من سوء الخدمة  على خطي تازولت و حملة، بسبب حالة الفوضى، التي كثيرا ما يتسبب فيها الناقلون من خلال التهافت في نقل الركاب دون مراعاة القوانين المحددة لعدد الركاب أو  قوانين المرور، من خلال التسابق و التجاوز الخطير و الركن الفوضوي عبر المواقف و هي مشاهد يومية تتكرر خاصة عبر خطي تازولت و حملة.
من جهته المدير الولائي لقطاع النقل، أقر خلال أشغال الدورة، بتزايد الشكاوى خاصة على خطي تازولت و حملة و أكد على أن مصالحه تسهر على تنظيم حملات تحسيسية و على تطبيق القوانين، من خلال الإجراءات الردعية، كاشفا عن تسجيل 1473 محضرا خلال السنة الماضية، منها 956 ناقلا مخالفا، أحيلت مركبته على المحشر.
يـاسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى