قامت مصالح أمن ولاية بسكرة، أول أمس، بالتنسيق مع بلدية عاصمة الولاية و الجهات المختصة، بحملة للقضاء على التجارة الفوضوية على مستوى سوق البخاري للألبسة بوسط المدينة، حيث تمت إزالة جميع الطاولات و المربعات، بهدف تسهيل حركة المرور و الحد من حالات الفوضى المسجلة، خاصة بالقرب من المؤسسة الإستشفائية لطب العيون.
و أفادت مصادر النصر، بأن العملية تم تنفيذها بعد تفاقم الوضعية داخل السوق و قد لاقت تجاوبا كبيرا من قبل شريحة عريضة من السكان، الذين رحبوا بها و طالبوا بالقضاء على جميع النقاط السوداء التي شوهت المحيط و أدت إلى خلق بيئة غير صحية في عدد من النقاط السوداء التي أثرت سلبا على حياة السكان.
 و أوضحت بأنها تهدف إلى تفعيل عمليات التطهير و وضع حد للتجار غير الشرعيين و الباعة الفوضويين بمختلف النقاط، لتنظيم النشاط التجاري بالمدينة.
حيث تسعى جاهدة إلى محاربة التجارة الفوضوية و نقل ممارسي النشاط إلى أماكن أخرى تتوفر على جميع شروط الممارسة التجارية، للقضاء على جميع النقاط السوداء بالمدينة، التي كانت و لازالت محل شكاوى سكان الأحياء و تنظيم الأسواق التي تعرف رواجا تجاريا بالمدينة و حركة تسوق كثيفة على مدار أيام الأسبوع، كانت سببا في أزمة مرورية حادة، غالبا ما تتخللها مواجهات و شجارات بين مواطنين غاضبين و باعة الأرصفة، ناهيك عن انتشار محترفي السرقة و الاعتداءات.
  ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى