استفادة 480 عائلة من الربط بالغاز
 تم، أمس الاثنين، ربط 480 سكنا من مناطق الظل في ولاية ميلة، بشبكة الغاز الطبيعي، تزامنا مع الاحتفال بالذكرى المزدوجة لعيد العمال و تأميم المحروقات.
فببلدية فرجيوة، تم ربط 333 مسكنا موزعين على تجمعي تاراست وشعبة الموت، بعد طول مدة الانتظار و ذلك بعد تمديد قنوات شبكة التوزيع لمسافة تجاوزت 19 كيلومترا و كلف ربط المسكن الواحد، أكثر من 10 ملايين سنتم مسددة من ميزانية الولاية، ساهمت كل عائلة مستفيدة فيها بـ 17 ألف دج.
و قد أفاد رئيس بلدية فرجيوة، بأن صعوبة الموقعين أثرت على آجال الانجاز، من ذلك أن 6 مساكن هناك لازالت لم تربط بعد، على أن يتم استدراكها حال فتح المسالك المؤدية لها، بما يسهل من وصول آليات الأشغال.
أما ببلدية بوحاتم، فقد دشن والي ميلة، عبد الوهاب مولاي، مشروعا لربط 147 مسكنا لعائلات تقطن بتجمعي الفقوسي و الرياحات بشبكة الغاز، التي تطلب الأمر تمديدها على مسافة قاربت 14 كيلومترا و غلافا ماليا تجاوز كذلك مليارين و 800 مليون سنتيم.
و بهذه المشاريع المدشنة نهار، أمس، فإن نسبة الربط الولائية بشبكة الغاز الطبيعي، تكون قد تجاوزت حاليا 66,80 بالمائة، مع الإشارة إلى أن مشروعا الأمس يدخلان ضمن برنامج 50 عملية يسعى قطاع الطاقة رفقة الجماعات المحلية لتجسيدها، بربط 12 ألفا و 517 سكنا موزعا عبر 21 بلدية، من أصل 32 بلدية مشكلة لولاية ميلة.
إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى