أبدى سكان حي طالب أحمد ببلدية فوغالة غرب بسكرة، تذمرهم الشديد جراء تأخر سلطات البلدية و المصالح المختصة، في حل مشكلة رداءة مياه الشرب التي تضخها حنفياتهم، بعد أن لاحظوا بالعين المجردة تغير لونها و انبعاث روائح كريهة منها، الأمر الذي دفعهم لعدم استعمالها.
و طالبوا المسؤولين بضرورة التدخل العاجل لوضع حد لمعاناتهم اليومية الناجمة أساسا عن عدم صلاحية المياه، بسبب إهتراء قناة الصرف الصحي بحيهم، ما أدى إلى تسرب المياه المستعملة إلى السطح، مشكلة بركا تنبعث منها روائح كريهة و منها إلى قنوات مياه الشرب، ما أثار حالة من القلق خوفا على صحتهم.
واستنكر السكان ما وصفوه بتماطل المسؤولين في التكفل بمشكلتهم، بالنظر إلى حاجتهم الشديدة للمياه و توجيههم لمجموعة من الشكاوى، المتضمنة ضرورة التدخل العاجل لحمايتهم من خطر الإصابة بأحد الأمراض المتنقلة عبر المياه.
و بحسب بعضهم، فإن الوضعية أثارت قلق العائلات المتضررة، بعد أن تحولت حياتهم إلى جحيم حقيقي، في ظل الأخطار الصحية المتعددة المحدقة بهم و هي المشكلة التي قالوا بأنها دفعتهم للاعتماد على مياه الصهاريج للتزود بالكميات اللازمة، في ظل ارتفاع معدل الاستهلاك اليومي .
و طالبوا السلطات المحلية والمديرية الوصية، بإيجاد حل جذري لها و الوقوف على معاناتهم، كون الحاجة تستدعي توفر كميات معتبرة من ذات المادة الضرورية في الاستعمالات اليومية.
فيما أكدت مصادر محلية في حديثها للنصر، على أنه سيتم معاينة الوضعية مجددا لتحديد الموقع بدقة، قبل اتخاذ الإجراءات اللازمة التي من شأنها حماية السكان من جميع المخاطر المحدقة بهم.        
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى