أغلق سكان قرية قصر العازب مبنى بلدية عن رقادة، الواقعة جنوبي قالمة، أمس الأربعاء، احتجاجا على ما وصفوه بتدني الوضع الاجتماعي بالقرية الريفية النائية و تفاقم أزمة السكن و مياه الشرب و انهيار الطرقات و الشوارع الرئيسية و ضعف الإنارة العمومية و البطالة التي عمرت طويلا بواحدة من أكبر التجمعات الريفية بالمنطقة.
و تجمع المحتجون أمام مبنى البلدية و رفعوا لافتات تبرز مطالبهم المتعلقة بالتنمية و حل مشاكل قصر العازب التي تعيش أزمة عطش و سكن و بطالة منذ عدة سنوات، إلى جانب عزلة التجمعات المجاورة لها و انعدام مسالك معبدة باتجاه الطريق الولائي 33 المؤدي إلى مدينة وادي الزناتي، التي يقصدها أهالي قصر العازب للعلاج و التسوق و التوجه منها إلى مناطق الولاية الأخرى.
و ببلدية سلاوة عنونة، احتج  مطالبون بالسكن الريفي و أغلقوا مبنى البلدية، مؤكدين على أن الوعود التي قدمت لهم أكثر من مرة لم تتجسد لحد الآن و أنهم يعيشون أزمة سكن خانقة لم يجدوا لها حلا حتى الآن.
وينتظر المحتجون بعين رقادة و سلاوة عنونة، تدخل والي الولاية لحل المشاكل المطروحة و حث المسؤولين المحليين على الاستماع بجدية إلى السكان و وضع برامج تنموية هادفة، للتخفيف من أزمات السكن و البطالة و العزلة و تحسين إطار الحياة العامة.
و من جهة أخرى، قال سكان قرية بلحشاني الواقعة ببلدية عين العربي جنوبي قالمة للنصر، أمس الأربعاء، بأنهم مازالوا محتجين لليوم الثاني على الطريق الوطني 81 المؤدي إلى ولاية سوق أهراس، للمطالبة بالسكن والتهيئة والكهرباء و الغاز وفرص عمل للشباب البطال.
فريد.غ  

الرجوع إلى الأعلى