17 مطعما مدرسيا جديدا لتعميم الوجبات الساخنة
أكدت مصالح بلدية أولاد جلال غرب بسكرة، على قرب انطلاق مشروع 17 مطعما مدرسيا جديدا، لتوفير وجبات ساخنة للتلاميذ و ذلك بعد ضبط جميع الإجراءات الإدارية المتبعة في هذا الشأن.
على أن تنجز في الآجال المحددة في دفاتر الشروط بالمدارس و المجمعات المدرسية التي تفتقر لمثل هذه المرافق، من أجل ضمان الإطعام المدرسي لآلاف المتمدرسين و تعميم الوجبات الساخنة عبر جميع المؤسسات التربوية.
من جهة أخرى، سيتم استلام مجموعة من المطاعم المدرسية الموزعة على بلديات مختلفة من الولاية، مع الدخول المدرسي المقبل، حسبما أكدته مصادر مسؤولة للنصر،  كما ستخضع بعض المؤسسات لعملية ترميم و إعادة تهيئة، لوضعها تحت تصرف التلاميذ في حلة جديدة، ضمانا لأفضل شروط  التمدرس.
كما ينتظر أن يتعزز قطاع التربية مع الدخول المدرسي المقبل، باستلام عدد من المؤسسات التربوية الجديدة في مختلف الأطوار، حسبما استفيد من مصدر مسؤول بمديرية التربية.
و أوضح نفس المصدر، بأنه سيتم استلام مجموعة من المؤسسات التربوية على مستوى بلديات و قرى الولاية، خاصة في الطورين الابتدائي و المتوسط، إلى جانب مجموعة من الأقسام التوسعية و عدد من الملاعب الرياضية عبر عدد من المتوسطات.
و اعتبر المصدر، أن الهياكل الجديدة من شأنها المساهمة في تحسين ظروف استقبال و تمدرس آلاف التلاميذ في مختلف الأطوار و الحد من حالات الاكتظاظ المسجلة خلال المواسم السابقة في بعض المؤسسات التربوية، خاصة بالمقاطعة الإدارية أولاد جلال.و بحسب القائمين على شؤون القطاع، فإن المشاريع الجديدة ستسمح بتخفيف الضغط عن المؤسسات التربوية القديمة و التي تم إنجازها منذ سنوات و في سياق متصل و من أجل استلام المشاريع في آجالها المحددة بكامل تجهيزاتها الضرورية، فقد شددت السلطات الوصية على ضرورة الإسراع في تسليم المشاريع، لتفادي كل ما من شأنه عرقلة الدخول المدرسي المقبل.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى