مستفيدون من السكن يطالبون بالمفاتيح و آخرون بالعقود
طالب مستفيدون من حصة السكن الاجتماعي بمنطقة جبل عقاب بوادي العثمانية في ولاية ميلة، نهار، أمس الاثنين، بمفاتيح السكن، فيما طالب نظراؤهم بحي 18 فيفري ببلدية عين التين بعقود ملكية السكنات.
و تجمع عدد من المستفيدين من حصة 40 سكنا اجتماعيا بمنطقة جبل عقاب في بلدية وادي العثمانية، أمام مقر الولاية، مستعجلين حل مشكلة الربط بالكهرباء، متسائلين في السياق عن الأسباب التي جعلت إدارة الديوان تتأخر في تسليمهم مفاتيح، رغم أن سكناتهم تدخل ضمن الشطر الثالث من برنامج 2011 و أنجزت عام 2018 قبل حصة مركز البلدية بوقت طويل.
كما طالب المستفيدون من حصة 30 سكنا اجتماعيا فرديا الكائنة بحي 18 فيفري ببلدية عين التين، بضرورة الإسراع في معالجة الإشكال القائم بين ديوان الترقية و التسيير العقاري و الوكالة العقارية الولائية، لتمكينهم من عقود ملكية سكناتهم التي يعود تاريخ انجازها لمنتصف التسعينات.
و قد رد مدير ديوان الترقية و التسيير العقاري لولاية ميلة، بأن الديوان ينجز السكنات لفائدة مديرية السكن التي عليها تسديد مستحقات بيع الأرضية لفائدة الوكالة العقارية، لتسهيل نقل ملكيتها لفائدة الديوان، ليكون بإمكان هذا الأخير بيع السكنات للمستأجرين، مع الإشارة إلى أن الإجراءات الإدارية جارية حاليا.
أما بخصوص سكنات جبل عقاب، فإن أشغال الدراسة التقنية الخاصة بتحويل مسار تمديد شبكة الضغط المتوسط، فقد تم تكليف مديرية التعمير بها، بعد اعتراض أحد ملاك الأراضي بالموقع و حال انطلاق الأشغال بالمشروع، سيتم تسليم المفاتيح للمستفيدين، تنفيذا لتعليمات وزير القطاع، الذي منع تسليم السكنات قبل الربط بمختلف الشبكات.     
من جهتهم جدد عمال عقود ما قبل التشغيل و مجموعة من خريجي الجامعات البطالين، حركتهم الاحتجاجية أمام مقر الولاية، للمطالبة بالإدماج في مناصب شغل دائمة.
إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى