أدانت محكمة الجنايات بمجلس قضاء سكيكدة، أمس، متهما بجناية محاول القتل العمدي مع سبق الإصرار و عاقبته بعشر سنوات سجنا، بينما التمس النائب العام 15 سنة سجنا.
حيثيات القضية تعود إلى 27 أكتوبر 2019، في حدود الساعة 23:30 ليلا، عندما تلقت مصالح الأمن نداء يفيد بوقوع اعتداء بواسطة سلاح أبيض، تعرض له المسمى (ح.م) من طرف المسمى (س.ب) داخل حانة بمنطقة سطورة في سكيكدة، ليتم التنقل إلى مسرح الجريمة، أين تم توقيف المتهم الذي كان في حالة سكر متقدمة، مع حجز أداة الجريمة (سكين)، بينما تم نقل الضحية إلى المستشفى و أجريت له عملية جراحية بعد تعرضه لإصابات خطيرة على مستوى الفخذ وأجزاء متفرقة من الجسم.
و كشفت التحقيقات، عن كون المتهم و الضحية صديقين و كانا متواجدين بالمخمرة من أجل احتساء الخمر و لما خرجا قام المتهم بتوجيه طعنات بواسطة سكين لصديقه، مسببا له جروحا خطيرة و بأن الأسباب تعود إلى ملاسنات كلامية بينهما.
أثناء المحاكمة صرح المتهم بأنه قصد المخمرة المتواجدة بسطورة و قام باحتساء خمس عبوات من الحجم الكبير، ثم منحه شخصا يجهل هويته أقراصا مهلوسة من نوع «أكستازي»، فتناولها على الفور و بعدها وقعت مناوشات بين بعض الزبائن، قبل أن يسارع لمغادرة الحانة و الالتحاق بمنزله، مؤكدا على أنه لا يتذكر بعدها أي وقائع أخرى، لأنه كان تحت تأثير الخمر، مشيرا إلى أنه يعرف الضحية منذ سنوات و تربطه به علاقة طيبة، نافيا اعتداءه عليه، مؤكدا على أنه لم يكن حينها يحمل سلاحا أبيض.
 و أكد الضحية من جهته على أن المتهم صديقه و كان متواجدا وقت الوقائع داخل الحانة يحتسي المشروبات الكحولية و في حدود الحادية عشرة ليلا، طلب صاحب الحانة من الجميع مغادرة الحانة و في تلك الأثناء وقعت مناوشات بين المتهم  و إحدى العاملات، فتدخل حينها رفقة المسمى (أ.س) و قاما بإخراج المتهم خارج الحانة و بوصوله إلى السلالم الخارجية، تلفظ المتهم بعبارات مشينة، فوجه له ركلة على كتفه مباشرة، فقام بضربه بواسطة سكين صغير على مستوى الفخذ الأيمن و عدة ضربات في الفخذ الأيسر و اليد اليمنى ليسقط.
في حين صرح الشاهد و هو صاحب المخمرة، بأن الضحية هو من قام بصفع المتهم دون سبب، عندها تدخل لإبعادهما عن بعض و لما رجع للحانة شاهد على النافذة الضحية يصرخ و هو مصاب على مستوى فخذه، بينما كان المتهم يحمل سكينا في يده.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى