قام والي الطارف، حرفوش بن عرعار ، أمس،  بزيارة فجائية لبعض المحلات التجارية والمرافق العمومية وكذا وسائل النقل الجماعي بعاصمة الولاية.
 وقف خلالها على بعض التجاوزات تخص التهاون في فرض والتقيد بتدابير الوقاية، ليقرر على إثرها إعطاء تعليمات بغلق محلين للإطعام السريع ومخبزة.
وأعطى المسؤول خلال هذه الزيارة الفجائية، تعليمات للجهات المعنية خصوصا مصالح الأمن والتجارة، بتشديد الإجراءات لفرض التدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار الجائحة، مع اتخاذ كل الإجراءات العقابية الصارمة ضد المخلين بهذه التدابير، موجها في سياق متصل نداءه للمواطنين والتجار، لتفادي التهاون في  التقيد بالتدابير الوقائية التي تعد السبيل الوحيد لتجنب عدوى انتشار الوباء، خصوصا بالفضاءات العمومية التي تستقطب جمهورا غفيرا من المواطنين كالمحلات ، الأسواق، الحافلات ...وغيرها، مع حرصه على تفادي التجمعات ومجالس العزاء  والأفراح واحترام مسافة التباعد وارتداء الكمامات التي توزع يوميا مجانا والاعتناء بالنظافة والتطهير والتعقيم.
من جهة أخرى وقف الوالي بمحطة المسافرين ونقاط التنقل، على مدى احترام الناقلين للشروط الوقائية والصحية للحد من انتشار الفيروس بين المسافرين ، مسديا تعليمات للقائمين للسهر اليومي على متابعة نشاط النقل الجماعي واتخاذ الإجراءات الردعية ضد المخالفين، مع سحب رخص الاستغلال ووضع المركبات بالمحاشر.
قبل أن يقف المسؤول على بعض المرافق العمومية ومنها القباضة الرئيسية مشددا على ضرورة الالتزام بتدابير الوقاية و احترام التباعد وفرض ارتداء الكمامات عند الدخول و وضع مواد لتعقيم الموظفين والمواطنين  لمنع تفشي الوباء.
و تعالت أصوات الجمعيات وسكان مدينة القالة الساحلية، مناشدة الوالي للتدخل و غلق كورنيش المرجان والمنتجعات الطبيعية لمحمية طونقة، التي باتت بمثابة بؤر تهدد بتفشي الوباء أمام التوافد الكبير للمواطنين عليها، في ظل عدم التقيد بمسافة التباعد و التجمعات في كل جهة و عدم استعمال الكمامات، زيادة على المطالبة  بمحاربة ظاهرة تأجير الخواص لشققهم  لمصطافين قادمين من ولايات بؤر الوباء من دون التصريح بذلك لدى مصالح البلدية و الأمن.
و لم يتوان ممثلو المجتمع المدني في دعوة السلطات المحلية لفرض الحجر الصحي الكامل على الولاية، لتجنب ما لا يحمد عقباه في هذه الفترة الصيفية، مع تدفق جحافل المصطافين والعائلات من مختلف مناطق الوطن.                نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى