قررت السلطات المحلية لبلدية سلمى بن زيادة في أعالي جبال جيجل، منع الاستجمام بمنبع المشاكي و غلق الطريق المؤدية نحوه، بسبب إقبال الزوار من مختلف الولايات نحو المنطقة الجبلية و السياحية.
و أوضح رئيس المجلس الشعبي البلدي للنصر، بأن القرار و الإجراء المتخذ، جاء في وقت عرف المنبع إقبالا كبيرا و توافدا للزوار من مختلف البلديات و الولايات و الذين لم يحترموا اللوحات الموضوعة و التي تمنع الزيارة و كذا الحواجز التي وضعت، في ظل جائحة كورونا، ما جعل مصالح البلدية تقرر غلق الطريق الرئيسي المؤدي نحو المنبع و على مسافة بعيدة، لمنع وصول السيارات، فيما يصعب التنقل على الأرجل، خصوصا و أن الموقع موجود في منحدر صعب الوصول إليه و مرهق بالسير على الأقدام.
و قد عرف المنبع السياحي و الساحر، توافد عشرات العائلات يوميا من مختلف البلديات و الولايات، بدليل لوحات الترقيم للسيارات المركونة، أين أضحى المنبع يعج بالزوار و احتكاكهم بالقرب من المنبع، كما انتشرت الطاولات و الكراسي على طول الوادي المجاور، دون احترام لإجراءات التباعد و الوقاية.
و قد أدى الأمر بمواطنين من البلدية، إلى توجيه طلب للسلطات بالتدخل و منع توافد الزوار على المنطقة خلال هاته الفترة التي تعرف زيادة في الإصابات جراء فيروس كورونا.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى