ضبطت مصالح الأمن بسكيكدة يوم الخميس، أستاذين بصدد تقديم دروس خصوصية لتلاميذ النهائي المقبلين على اجتياز شهادة البكالوريا داخل منزلين، بدون احترام قواعد الوقاية من جائحة كورونا و تعريض سلامة الغير للخطر.
القضية الأولى تمت معالجتها إثر تلقي قوات الشرطة بالأمن الحضري الخامس، لمعلومات تفيد بقيام أستاذ باستغلال محل تجاري في أحد المنازل، لتقديم دروس خصوصية لمجموعة من التلاميذ و بالتنقل إلى عين المكان، وجد داخل المحل أستاذ يقوم بتقديم دروس خصوصية لـ 12 تلميذا من القسم النهائي المقبلين على اجتياز شهادة البكالوريا، دون احترام للإجراءات الوقائية الخاصة بجائحة كورونا، لاسيما ارتداء الكمامة و التباعد، خاصة و أن المحل مساحته ضيقة و قد تعرض سلامة التلاميذ للخطر.
و في عملية مماثلة، تم ضبط أستاذة تقوم بتقديم دروس خصوصية لـ 15 تلميذا من القسم النهائي في الطور الثانوي، داخل منزلها مقابل مبالغ مالية، دون احترام قواعد الوقاية من فيروس كورونا.
و قد باشرت مصالح الأمن تحقيقات مع الأستاذين بخصوص تعريض سلامة الغير للخطر و مخالفة القرارات الإدارية، مع ممارسة نشاط تجاري دون القيد في السجل التجاري، لاسيما في هذا الظرف الحساس الذي تمر به البلاد و المتميز بارتفاع محسوس في نسبة الاصابات بفيروس كورونا.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى