يشتكي مواطنون بالقطب السكني الجديد حملة 3 في باتنة، من استفحال ظاهرة السرقة و الاعتداء من طرف منحرفين و أفراد عصابات يستهدفون المساكن و الأشخاص في الطرقات العامة.
و هو ما عبَر عنه العديد من سكان القطب العمراني الجديد لـ»النصر»، مطالبين بتوفير الأمن بشكل أكبر و وضع حد للعصابات و المنحرفين الذين يعتدون على المواطنين.
و في ذات السياق، تشير إحصائيات مصالح الأمن الشهرية، إلى تفاقم و ارتفاع الجريمة المتعلقة بالاعتداء على الأفراد و كذا ترويج المخدرات و المهلوسات.
كما عبَر مواطنون للنصر، عن تذمرهم من استهدافهم بالسرقة عن طريق الاعتداءات و التهديد عبر طرقات و شوارع حملة 3، حيث أكد أحدهم على تعرضه لسرقة هاتفه النقال، بينما كان هو و زوجته يتسوقان على مستوى الممرات الرئيسية و قال بأن لصين استغلا نزوله من السيارة لسرقة هاتفه قبل أن يلوذا بالفرار.
في حين اشتكى آخرون من تربص منحرفين بالفتيات، خاصة في الفترة المسائية التي تزداد فيها حركية المواطنين بالممرات الرئيسية للسرقة، عن طريق الاعتداء مستغلين حالة الازدحام و اشتكى مواطنون أيضا من تفاقم حالات سرقة المساكن عن طريق الاقتحام.
و يطالب المواطنون في حملة 3، بتوفير الأمن بدرجة أكبر للتصدي للجريمة و وضع حد للاعتداءات و السرقات التي ترعب المواطنين من خلال تكثيف الدوريات و التواجد الميداني و قد تحدث البعض عن تنقل منحرفين و أفراد عصابات من أحياء أخرى إلى القطب السكني حملة، بهدف السرقة و من ثم الفرار حتى لا يتم التعرف عليهم.
و في سياق متصل، تشير أيضا الإحصائيات الأمنية، إلى ارتفاع مؤشر الجريمة المتعلق بالاعتداءات و ترويج المخدرات و المهلوسات في القطب السكني حملة و تواجد العنصر النسوي ضمن عصابات لترويج المخدرات و المهلوسات.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى