ناشد، أمس، رئيس مصلحة المصابين بفيروس كورونا في مستشفى الحكيم سعدان بمدينة بسكرة، المحسنين و أهل الخير، بالتدخل و تغطية النقائص التي يعاني منها المستشفى و في مقدمتها خزان للأوكسجين، لتغطية الطلب المتزايد على ذات المادة من قبل عشرات المرضى.
و حذر في حديثه للإذاعة المحلية، أمس، من النقص الفادح الذي يعرفه المستشفى في ظل وجود خزان وحيد غير قادر على تغطية حاجيات قرابة 120 مريضا.
و مازاد من مخاوف المرضى و تذمر أهاليهم، هي الأعطاب المتكررة للخزان، ما فرض تواجد الشاحنة الممونة بشكل يومي بالمستشفى، للحيلولة دون وقوع الكارثة و تعرض حياة المرضى لخطر الموت.
و وفقا لمصادر طبية، فقد تم تسجيل ارتفاع مقلق في عدد الإصابات المؤكدة و الوفيات، خاصة على مستوى مدينتي عاصمة الولاية و سيدي عقبة و حذرت من عدم الالتزام بتطبيق التدابير الوقائية التي من شأنها أن تساهم بشكل كبير في تجنب الإصابة بالفيروس، الذي تكمن خطورته في سرعة انتشاره من شخص إلى آخر.
كما أكدت على أنه و في حال عدم التحلي بالوعي و اتخاذ الاحتياطات اللازمة، فإن الوضع سيخرج عن السيطرة و تصبح مكافحته أمرا صعبا. و قام عدد من المحسنين في مدينة سيدي عقبة، بتقديم هبة لمصلحة كوفيد على مستوى العيادة متعددة الخدمات، تضمنت عتادا طبيا متنوعا، منها أجهزة التنفس الاصطناعي و أجهزة الكشف الخاصة بمرضى القلب و الذين يعانون من الأمراض المزمنة.
إضافة إلى مستلزمات أخرى طبية و وقائية و هي المبادرة التي من شأنها أن تساهم بشكل جيد، في التكفل بالمرضى الوافدين يوميا إلى المصلحة و من مختلف البلديات المجاورة.
المبادرة لقيت استحسان الطاقم الإداري و أطباء و عمال و ممرضين و مواطنين، بالنظر إلى الحاجة إليها في ظل الظروف الوبائية الصعبة التي تعيشها الولاية في الوقت الحالي.كما بادر عدد من أبناء المدينة المقيمين خارج الوطن، بجمع مبالغ مالية للمساهمة في تدعيم المصلحة المذكورة بمجموعة من الأجهزة و العتاد الطبي اللازم للمصابين بفيروس كورونا و سد النقص المسجل في الإطار ضمانا لتكفل صحي أمثل.  
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى