رفعت السلطات العمومية لولاية باتنة، من درجة التأهب و الاستنفار لمواجهة فيروس كورونا كوفيد 19، بعد تزايد عدد الإصابات منذ بداية الجائحة و تجاوزها ألف إصابة و كذا تشبع كافة المصالح المخصصة للاستشفاء عبر المؤسسات الاستشفائية بالولاية.
و كشف مسؤول بمديرية الصحة لولاية باتنة لـ»النصر»، عن فتح مصلحة جديدة بجناح الطب الداخلي في المستشفى الجامعي بن فليس التهامي، تقدر طاقة استيعابها بـ 90 سريرا، تدخل حيز الخدمة انطلاقا من اليوم الأربعاء، باستقبال الحالات المرضية، بعد تشبع المصلحة المخصصة بـ120 سريرا على مستوى مستشفى الأمراض الصدرية (السناتوريوم).
و كانت مصالح مديرية الصحة، قد لجأت بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، لتحويل مصلحة الأمراض الصدرية نحو مستشفى الأنف و الأذن و الحنجرة، لرفع طاقة استيعاب المرضى و هو الإجراء الذي مكن من استيعاب المرضى لفترة لا تزيد عن الشهرين، بسبب انتشار الفيروس و ارتفاع الإصابات، خاصة منذ تخفيف إجراءات الحجر و انتشار مظاهر اللاوعي بخطورة الفيروس و عدم الالتزام بإجراءات الوقاية.
و في سياق متصل، كشف ذات المسؤول بمديرية الصحة، عن تخصيص و تجهيز مركز للتكوين المهني و التمهين ببريكة، للشروع في استقبال مرضى كوفيد 19 بعد تزايد الحالات و تشبع المصلحة الوحيدة على مستوى مستشفى سليمان عميرات.
و تقدر الطاقة الاستيعابية لأجنحة مركز التكوين المهني، بمائة سرير و لم يستبعد ذات المسؤول فتح مصالح أخرى سواء على مستوى المؤسسات الاستشفائية أو مراكز تكوين و إقامات جامعية في حال استمر ارتفاع عدد الإصابات، بعد تشبع المصالح المخصصة لاستيعاب المرضى على مستوى عدة مناطق، خاصة بمروانة و بريكة و عاصمة الولاية.
من جهته والي باتنة، دق، أمس، ناقوس الخطر بسبب الارتفاع المتزايد لإصابات فيروس كورونا كوفيد 19 و أعلن عن فتح عدة مصالح جديدة، مبديا أسفه لتسجيل حالة اللاوعي وسط مواطنين لا يتقيدون بإجراءات الوقاية من خطر انتشار الفيروس.
يـاسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى