يشتكي قاطنون بالجهة العلوية من حي الحدادة في جيجل، من الحركة الكثيفة لشاحنات الوزن الثقيل بمنطقة حضرية، مطالبين السلطات المحلية و الأجهزة الأمنية  بالحد من  دخولها تجمع سكني كبير.
و أوضح مواطنون في اتصالهم بالنصر، بأن الحركة الكبيرة لشاحنات الوزن الثقيل يوميا عبر التجمع السكني،   أفسدت هدوءهم، بحيث تسير عشرات الشاحنات يوميا عبر الطريق الرئيسي و الوحيد نحو طريق الوزن الثقيل، ذهابا و إيابا و في منطقة حضرية آهلة بالسكان، مشيرين إلى أن الطريق أصبح مكتظا عن  آخره خلال الفترة الصباحية، بحيث لا يكاد ينقطع صوت ضجيج الشاحنات و تطاير الغبار، فيما تسببت في إهتراء و تدهور الطريق التي لم تعد تصلح للسير على حد تعبيرهم. معبرين عن أسفهم الشديد من غياب السلطات الإدارية و الأمنية و قد أصبح الطريق الجنوبي بحي الحدادة، المدخل الرئيسي لمرور الشاحنات نحو عدة تجمعات و ورشات موزعة عبر إقليم عاصمة الكورنيش الجيجلي.
و قال متحدثون، بأنه و خلال حديثهم مع بعض السائقين، أكدوا لهم حصولهم على تراخيص المرور، الأمر الذي أثار حيرة السكان، بسبب العدد الهائل للشاحنات التي تعبر الحي و تهدد حياة الأطفال الصغار على حد قولهم، بسبب غياب المرافق الترفيهية و مساحات اللعب.
كما طالب المعنيون  السلطات، بالتدخل العاجل لتقليص عدد الشاحنات التي تعبر المنطقة الحضرية، مطالبين باحترام القوانين التي تمنع تنقل شاحنات الوزن الثقيل ضمن فترات زمنية.
و قد حاولنا الاتصال بالسلطات المحلية لمعرفة ردها حول الموضوع، لكن تعذر علينا ذلك.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى