فتحت مديرية الصحة و السكان لولاية بسكرة، باب التطوع للأطباء و شبه الطبيين للالتحاق بالمؤسسات الإستشفائية الموزعة عبر إقليم الولاية، من أجل مد العون لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
و أعلمت المديرية في بيان لها، أمس، بأن باب التطوع مفتوح في سبيل تكثيف الجهود في إطار المكافحة و التصدي للوباء.
و في السياق، ناشد الطاقم الطبي و شبه الطبي بمستشفى بشير بناصر (العالية) في بسكرة، المسؤولين و القائمين على قطاع الصحة في الولاية، بتحسين ظروف العمل بالنظر إلى الظرف الاستثنائي الذي يعيشونه في ظل جائحة كورونا و شددوا على ضرورة فصل مصلحة مرضى كوفيد 19 عن مصلحة الاستعجالات الطبية و الجراحية لتفادي انتقال العدوى و توفير مستلزمات الوقاية لتفادي انتقال العدوى .
و في إطار سد النقائص المسجلة على مستوى العيادة متعددة الخدمات بسيدي عقبة، خاصة مصلحة المصابين بمرضى كورونا أطلقت جمعية الطيب العقبي حملة لجمع التبرعات، في ظل الحالة الوبائية المسجلة على مستوى المدينة في الأيام الأخيرة و الحاجة الشديدة إلى العديد من الأجهزة الخاصة بالإنعاش و القلب، إضافة إلى سيارة للإسعاف من أجل نقل المرضى .
حيث أطلقت جمعية شباب الخير بمدينة بسكرة، حملة لتوزيع مساعدات غذائية على العائلات المحتاجة و المتضررة من الحجر الصحي، تحت شعار مازال الخير في بلادنا و وجه أصحاب المبادرة نداء إلى الجمعيات الخيرية و المحسنون لدعم و إعانة المتضررين في هذا الظرف الصعب، الذي يتطلب مجهودا مضاعفا و مشتركا لتخطي جميع الصعاب .
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى