قررت الأمينة العامة لولاية أم البواقي، عقون حورية، أمس، غلق أسواق الماشية، في ظل توسع رقعة الإصابة بفيروس كورونا، حيث تسجل مصالح الصحة بالولاية، استقبال عشرات الحالات المشتبه بها يوميا.
فيما لجأ القائمون على قطاع الصحة بالولاية، لفتح عيادة جوارية أمام الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس بعين البيضاء، أين تتوجه الحالات بداية صوب العيادة، لوضع حد لحالة الضغط الكبير الذي يعرفه مستشفى زرداني صالح.
و أطلق مواطنون على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مبادرات لاقتناء أجهزة تنفس للمستشفيات التي تعاني الاكتظاظ من جهة و نقص أجهزة التنفس من جهة ثانية.
الأمينة العامة للولاية و طبقا للقرار الولائي الحامل للرقم 1193 المحرر في التاسع من شهر جويلية الجاري، قررت تعليق نشاط أسواق بيع الماشية بالولاية وهو القرار الذي يأتي في ظل ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس بمناطق مختلفة في الولاية و الذي سارع لتجسيده عديد رؤساء البلديات، الذين دعوا لتعليق فتح أسواق الماشية إلى غاية 20 من الشهر الجاري.
في الوقت الذي مازالت بعض الأسواق بعديد البلديات، على غرار عين البيضاء و أم البواقي، مفتوحة أمام الموالين و المواطنين على حد سواء، على غرار سوق الماشية بأم البواقي، الذي قادتنا جولة إليه، صباح أمس، حيث فتح أبوابه بشكل عادي، في غياب أي جهة تحرص على ارتداء الكمامات و احترام التباعد الاجتماعي، حيث عرف السوق، أمس الثلاثاء، إقبالا كبيرا للموالين وكذا المواطنين.
وفي سياق ذي صلة، اتخذت مديرية الصحة قرارا بتحويل عيادة مزياني مسعي الجوارية المتواجدة بحي ماريان الشعبي وسط مدينة عين البيضاء، إلى مركز متقدم للكشف عن الإصابات بفيروس كورونا و أطلقت المديرية نداءات للمواطنين الذين ظهرت عليهم أعراض الإصابة بالفيروس، للتوجه إلى العيادة للكشف وإجراء الفحوصات و عدم التنقل إلى المستشفى لتخفيف الضغط الحاصل على مستواه.
وأطلق عشرات المواطنين ببلديات عين البيضاء و عين فكرون و أم البواقي، نداءات لاقتناء أجهزة للتنفس، في ظل ارتفاع عدد المصابين و نقص الأجهزة التي تكفي الجميع و تشير الإحصائيات التي كشفت عنها مديرية الصحة يوم، أمس، إلى تسجيل 8 حالات مؤكدة جديدة، جلها تتواجد بمستشفى محمد بوضياف في أم البواقي، إضافة إلى تسجيل 67 حالة مشتبه بها جديدة دخلت مستشفيات الولاية، من بينها 19 حالة بمستشفى محمد بوضياف في أم البواقي و26 حالة بمستشفى زرداني صالح بعين البيضاء و12 حالات بمستشفى سليمان عميرات بعين مليلة و8 حالات بمستشفى حمودة أعمر بعين فكرون، لترتفع الإصابات الإجمالية وفق إحصائيات مديرية الصحة، إلى 664 حالة مؤكدة بأم البواقي، من بينهم 80 حالة توفى أصحابها
  أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى