أفادت خلية الإعلام بمديرية الحماية المدنية بأم البواقي، أمس، بأن الحريق المهول الذي شب بغابة جبل القريون، لم تتم السيطرة عليه بعد، في ظل صعوبة التضاريس بالمنطقة الجبلية.
حيث تسببت الرياح الحارة في توسع رقعة الحريق و انتشار ألسنة اللهب مجددا، بعد أن تمت محاصرتها من طرف فرق إخماد الحرائق و ذكرت الخلية، بأن الحصيلة الأولية للحريق تكشف عن تلف نحو 15 هكتارا من المساحة الغابية.
و أشارت خلية الإعلام، إلى أنه و للسيطرة على الحريق، تدخلت كل من وحدة عين مليلة مدعمة بالوحدة الرئيسية و وحدتي سوق نعمان و عين كرشة، بدعم من فرقة الرتل المتنقل لمكافحة حرائق الغابات بأم البواقي، حيث تم بشكل أولي، تسجيل تضرر قرابة 15 هكتارا بحسب تصريح مصالح الغابات، التي تحضر لإعداد تقرير عن إجمالي المساحة المحروقة.
كما ذكر بيان الخلية، أن صعوبة التضاريس و الحرارة، تسببا في انتشار الحريق الذي أتلف مساحات من أشجار البلوط الأخضر و أحراش الديس و الحلفاء و كذا الأعشاب الجافة.
و سجلت المصالح ذاتها، نشوب حريق ثان في غابة بوزهرير بحي بوعكوز بعين البيضاء، تسبب في تلف عدد من الأشجار، في حين نجحت الوحدات المتدخلة في السيطرة على الحريق و إخماده.
    أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى