سجلت وحدات الحماية المدنية لولاية تبسة، منذ الساعات الأولى ليوم أول أمس و إلى غاية ساعة مبكرة من يوم أمس، عدة حرائق متفرقة أتت على مساحات شاسعة من المساحات الغابية.
حيث تدخلت عناصر الوحدة الثانوية للحماية المدنية بالونزة و مصالح الغابات، لإخماد حريق اندلع في جبل الزوابي بتراب البلدية، حيث تم تسجيل احتراق  قرابة 5 هكتارات من الأعشاب اليابسة و 100 متر من شجر الصنوبر، كما تدخلت وحدة القطاع ببكارية مدعمة بالوحدة الرئيسية للحماية المدنية الشهيد حشاني دوح بتبسة و الرتل المتحرك لإخماد حريقين شبّا بغابة بجبل بورمّان في بكارية المعروفة بكثافة أشجارها و بعد عملية دامت زهاء الـ 9 ساعات، تم إخماد الحريق  و تسجيل احتراق نحو 3 هكتارات من أشجار الصنوبر و الحشائش و الإكليل و جذوع الأشجار.
 كما تدخل أفراد الوحدة الثانوية للحماية المدنية بالعقلة و بدعم من الرتل المتحرك و كذا مصالح الغابات و البلدية، لإخماد حريق شبّ بغابة حلفاء على مستوى كاف لعمامير بالمزرعة.
في حين تمكنت فرق التدخل بالوحدة الثانوية للحماية المدنية الشهيد سليمان جلول بالماء الأبيض، من إخماد حريق التهم حصيدة قمح ببلدية الحويجبات و  بعد تدخل دام حوالى 4 ساعات، تم إخماد الحريق و تسجيل احتراق حوالي 5 هكتارات.          ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى