كشف، أمس، المكلف بالإعلام بمحافظة الغابات لولاية أم البواقي، عن نجاح أعوان المحافظة بالتنسيق مع رجال الحماية المدنية بأم البواقي ومواطنون، في السيطرة على الحريق الذي استمر لثلاثة أيام متتالية وتسبب في إتلاف قرابة 40 هكتارا من الأشجار والأحراش داخل غابة جبل القريون.
المكلف بالإعلام، أشار إلى أنه تم، عشية أمس الأول، إخماد الحريق المهول الذي شب بجبل قريون بأولاد قاسم والذي دام لمدة 3 أيام وهذا لصعوبة تضاريس المنطقة ودرجة الحرارة المرتفعة وكذا طبيعة الغابة المكونة خصوصا من البلوط الأخضر و»الطاقة» وهذا بتضافر جهود كل الأطراف، ممثلة في أعوان الغابات ومديرية الحماية المدنية والمواطنين والسلطات المدنية والعسكرية.
و أتلف الحريق 30 هكتارا من أدغال البلوط الأخضر والزيتون البري والأشجار المعروفة بـ»الطاقة» وكذا احتراق 10 هكتارات من الأحراش على غرار الحلفاء والديس، إضافة إلى الأعشاب الجافة.
كما أضاف المكلف بالإعلام، أنه وفي إطار حملة حماية ومكافحة حرائق الغابات للموسم الجاري، قام أعوان الغابات لمحافظة أم البواقي، عشية أمس الأول، بالتنسيق مع أعوان الحماية المدنية، بإخماد حريق سطحي على مستوى غابة الزعارير ببلدية الزرق، شب في حدود الساعة الواحدة زوالا وتم إخماده على الساعة الثامنة ليلا وتسبب في احتراق حوالي هكتارين من الأعشاب الجافة.
    أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى