انطلقت، أمس، من جيجل، قافلة تضامنية لفائدة العائلات المتضررة من الهزة الأرضية التي مست ولاية ميلة، مؤخرا، محملة بما يفوق 60 طنا من المواد الغذائية و مختلف الحاجيات و عرفت مساهمة كبيرة من مختلف القطاعات و محسنون عبر إقليم الولاية.
وأوضح والي جيجل، عبد القادر كلكال، خلال معاينته و إشرافه على إنطلاق القافلة التضامنية، بأنه و فور وقوع الهزة الأرضية بولاية ميلة و إعلان وقوع خسائر مادية معتبرة، سارعت السلطات الولائية عبر التنسيق مع مختلف المحسنين عبر 11 دائرة، في جمع التبرعات وبمشاركة ممثلين عن المجتمع المدني، حيث تم جمع ما يفوق 60 طنا من مختلف الحاجيات، على غرار المواد الغذائية و الأغطية، الأفرشة، لفائدة العائلات المتضررة، مشيرا إلى أن روح التضامن تجري في عروق أبناء ولاية جيجل، الذين تجندوا و وقفوا وقفة رجل واحد لتقديم يد المساعدة.
في حين أشار مدير النشاط الإجتماعي، إلى أن القافلة التضامنية عرفت تجند مختلف فئات المجتمع و القطاعات، من أجل الإسراع في تقديم يد المساعدة للعائلات المتضررة بولاية ميلة جراء الهزة الأرضية وفي ظرف يومين، تم تجنيد عدد معتبر من المتطوعين و كذا المساهمين في العملية التضامنية.
كما سارعت بعض الجمعيات من ولاية جيجل، لنقل المساعدات المادية، أول أمس، بشكل فردي إلى ولاية ميلة، كما قامت بعض العائلات بالتنقل إلى ملعب بلقاسم بلعيد، أين تم نصب خيم لفائدة العائلات المتضررة من الهزة.
و نشر بعض المواطنين عبر صفحات موقع التواصل الإجتماعي، إعلانات تشير إلى وضع منازلهم التي يملكونها بولاية ميلة، تحت تصرف المتضررين.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى