خصصت السلطات المحلية ببلدية بسكرة، غلافا ماليا يقدر بـ18 مليار سنتيم، سيوجه لأشغال توسيع و تجديد مختلف الشبكات تحت الأرض على مستوى عدة أحياء، إلى جانب ترميم مجموعة من المؤسسات التربوية في الطور الابتدائي و ربطها بشبكة الغاز الطبيعي، حسب ما كشف عنه رئيس البلدية للنصر.
و وفقا للمصدر، فإن جملة المشاريع التي تدخل في إطار التكفل الأمثل بانشغالات المواطنين و ترقية الجانب التنموي و تحسين الوجه العام  لعاصمة الولاية، تتضمن  تجديد و توسيع شبكتي مياه الشرب و الصرف الصحي المهترئة بعدة أحياء، منها قداشة العالية و غيرهما، للقضاء على مشاكل الانسداد و تسرب المياه إلى السطح.
حيث أصبحت قنواتها غير مطابقة للمعايير التقنية المعمول بها في الوقت الراهن، مع تجديد القنوات بالأحياء التي يعاني سكانها من تسربات للمياه و ضعف كمية الضخ و التموين.
و تندرج في إطار القضاء على النقاط السوداء المتعلقة بقدم الشبكتين و التي كانت سببا في ظاهرة تسربات المياه عبر شبكات التموين بالمياه الصالحة للشرب و انتشار البقع المائية التي تشوه الإطار العام للأحياء السكنية و تتسبب في تدهور وضعية الطرقات بدرجات مختلفة.
حيث ستمكن ذات المشاريع الهامة بالدرجة الأولى، من تجنب اختلاط المياه و كذا المحيط من خطر تسربات المياه و ضمان سيولة عادية لمجاري مياه الصرف الصحي، إلى جانب الرفع من نسبة التموين بالمياه الصالحة للشرب، في ظل حالات التذبذب التي كان يعاني منها السكان ببعض الأحياء السكنية. 
رئيس المجلس الشعبي البلدي، عز الدين سليماني، أكد من جهة أخرى على أن مصالحه برمجت عدة عمليات ترميم تشمل عدة مدارس ابتدائية و ربطها بشبكة الغاز الطبيعي، لضمان تمدرس التلاميذ في أحسن الظروف و هذه الجهود و غيرها، تدخل في إطار جهود البلدية الرامية إلى إنجاح الدخول المدرسي و جعله عرسا للتلاميذ و الأسرة التربوية عامة بالمدينة. 
و وفقا للمصدر، فإن جملة المشاريع تشمل أيضا رد الاعتبار لبعض مقابر المدينة، من خلال إعادة ترميم الأسوار و تهيئة المحيط بما يليق بحرمة الأموات.  
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى