كشف أمس، المدير العام لوكالة تحسين السكن و تطويره «عدل»، عن برمجة حصص سكنية معتبرة للتوزيع على المكتتبين بمناسبة إحياء ذكرى الثورة التحريرية في الفاتح من نوفمبر، مشيرا إلى قرب الانتهاء من برنامج عدل 2.
مدير الوكالة طارق بلعريبي، كشف على هامش حفل توزيع مفاتيح ألف سكن بولاية باتنة عن الشروع قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري في إنجاز آخر حصة من برنامج عدل 2 على مستوى الولاية والمقدرة بـ 840 وحدة موزعة عبر ثلاث بلديات.
وعرف توزيع مفاتيح ألف سكن من صيغة عدل، طرح المكتتبين لانشغالاتهم على المدير العام و والي باتنة أبرزها نقص المرافق العمومية خاصة التربوية منها، و أعقبها إعلان الوالي عن الموافقة على إنجاز متوسطة بموقع ألفي سكن ببارك أفوراج قصد تخفيف ضغط الاكتظاظ، خاصة بعد تدعيم الموقع بإنجاز ابتدائيتين وثانوية. واعتبر المكتتبون أن الضغط سيسجل في الطور المتوسط ما جعلهم يطالبون بإنجاز متوسطة فيما ربط الوالي تجسيد المشروع باختيار الأرضية.
من جهته ثمن المدير العام لوكالة «عدل» تقدم نسبة الأشغال على مستوى ورشات إنجاز السكن، مبديا رضاه عن وتيرة الأشغال بباتنة مقارنة بولايات أخرى. وكانت عملية توزيع مفاتيح ألف وحدة سكنية من صيغة البيع عن طريق الإيجار قد جرت وسط فرحة المكتتبين، بعد طول انتظار.
وجرى تسليم سكنات حصة ألف وحدة ببارك أفوراج، تم بعد إلحاح من طرف المكتتبين الذين استعجلوا استلام المفاتيح خاصة بعد استنفاد الإجراءات من دفع المستحقات المالية للأشطر الأربعة، وكذا انتهاء الأشغال بالموقع وإنجاز التهيئة الخارجية وربطه بمختلف الشبكات.
وكانت وكالة «عدل»، قد أنهت أشغال إنجاز ألفي وحدة سكنية بموقع بارك أفوراج، حيث لا تزال الحصة الثانية المكونة هي الأخرى من ألف وحدة، تخضع لأشغال التهيئة الخارجية فقط، على أن يتم تسليمها قبل نهاية السنة الجارية. وتعول الوكالة «عدل» بباتنة على تسليم أزيد من أربعة آلاف وحدة بالقطب السكني حملة وبعين التوتة وبريكة.   
            يـاسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى