أعطى أمس والي بسكرة، عبد الله أبي نوار، إشارة انطلاق تشغيل غاز المدينة لفائدة 139 عائلة موزعة على قرى وتجمعات سكنية تابعة لدائرة أورلال بالجهة الغربية لعاصمة الولاية، وذلك خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته لبلديات الدائرة للوقوف على سير أشغال مختلف المشاريع التنموية.
وقد مست العملية 80 عائلة على مستوى قرية السعدة ببلدية أوماش بشبكة طولية تقدر بـ 2 كليومتر، فيما استفادت 19 عائلة بتجمع مصمودي الحاج التابع لبلدية مليلي من خلال شبكة طولها 0.6 كلم، وبمنطقة السارق ببلدية مخادمة استفادت 40 أسرة من ذات المادة الطاقوية بشبكة طولية قاربت 9 كلم.
واستنادا لمصادر النصر، فإنه ينتظر تعميم الربط لفائدة قرى وتجمعات سكانية أخرى مستقبلا في إطار التكفل الأمثل بانشغالات السكان والحد من متاعبهم في مجال التزود بالغاز الطبيعي.
وفي السياق عبرت العائلات المستفيدة، عن فرحتها العارمة بعدما ودعت وللأبد معاناة البحث عن قارورات غاز البوتان التي تعرف تذبذبا في التوزيع عند التقلبات الجوية بالنظر إلى الحاجة الشديدة إليها.
وفي مجال الكهرباء الفلاحية أعطى والي الولاية إشارة انطلاق تشغيل ذات المادة الطاقوية على مستوى بعض المناطق الفلاحية على غرار الشقة ببلدية أوماش، وبالرطيم والزاوية ببلدية مليلي.
وسمحت هذه العملية الهامة بإنجاز مئات الوصلات الكهربائية بالمستثمرات والمحيطات الفلاحية المعنية على مستوى البلديتين المذكورتين، وهي تهدف إلى تلبية حاجيات المزارعين في مختلف الشعب في إطار الدفع بعجلة التنمية والاستثمار الفلاحي لتكون قطبا فلاحيا بامتياز بالنظر إلى المؤهلات الكبيرة التي تتوفر عليها.
ع بوسنة

الرجوع إلى الأعلى