تطالب جمعية مكتتبي برنامج «عدل» لولاية بسكرة، بالإسراع في إجراءات منح المشاريع لمؤسسات تستطيع استدراك «التأخر» في إنجاز السكنات بعد 7 سنوات من الانتظار.
وذكرت الجمعية في بيان تسلمت النصر نسخة منه، أن قرار الوكالة الذي يجمع كل المشاريع في بلدية بسكرة و تحديدا بالقطب الحضري الجديد محمد عصامي، فاجأ المكتتبين الذين يقيمون ويعملون بمناطق أولاد جلال، سيدي خالد، سيدي عقبة، زريبة الواد و طولقة، حيث سيضعهم بين خيارين، فإما القبول بقطع 100 كيلومتر يوميا ذهابا و إياب للعمل و إما الانسحاب من المشروع، حسب الوثيقة.
وطالبت الجمعية بالتسريع في ترسيم صفقات مؤسسات الإنجاز للانطلاق في عملية إنجاز حصة 1191 مسكنا ضمن برنامج سنة 2019  والتعجيل في برمجة مشاريع المرافق الخدماتية ومنها مدرسة، متوسطة، ثانوية ومركز أمن،  بالقرب من مشاريع وكالة «عدل» لحصتي 1000 - 800 وتسليم السكنات للمكتتبين المعنيين مع نهاية السنة و بداية المقبلة.
ودعا البيان إلى عدم جمع الأشطر المالية مع بعض، كون جل المكتتبين موظفون بسطاء و يصعب عليهم دفع شطرين أو ثلاثة مع بعض، مع التسريع في ترسيم أرضية المسجد لبدء إجراءات تشييده بالقطب الحضري الجديد.
ع بوسنة

الرجوع إلى الأعلى