برمجت مديرية الخدمات الجامعية بالوادي، التكفل بنقل الطلبة المقيمين خارج الولاية وفق الرزنامة التي سطرتها إدارة جامعة «الشهيد حمة لخضر» لإنهاء الموسم الجامعي، وذلك عبر ثلاث دفعات لفائدة قرابة 800 طالب بولايات ورقلة، بسكرة و تبسة.
و أكدت مصالح الخدمات الجامعية للنصر، أنه وفي إطار توصيات الوزارة الوصية حول عملية نقل الطلبة بين الولايات، وضعت رزنامة تم نشرها عبر موقعها الالكتروني و صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، موجهة للذين يدرسون في مختلف التخصصات بجامعة الوادي، مشددة على أهمية الالتزام الصارم بقواعد البرتوكول الصحي الذي فرضته جائحة «كورونا» بإشراف الطاقم الطبي التابع للجامعة مع توفير معدات التعقيم والوقاية في الحافلات.
و ذكرت مصالح الخدمات الجامعية أن ولاية ورقلة لوحدها بها أزيد من 600 طالب يدرسون بجامعة الوادي سيتم التكفل بنقلهم، بدءا  بالدفعة الأولى التي خصص لها 6 حافلات تنطلق عدد منها من عاصمة الولاية ورقلة و أخرى من المقاطعة الإدارية تقرت مع تحديد المواعيد ونقاط التوقف.
كما خصص عدد من الحافلات لجلب المقيمين بمدينة تبسة والمقدر عددهم بـ 94 طالبا وطالبة أغلبهم من البلديات القريبة من حدود  الولاية، على غرار منطقة «نقرين»، بالإضافة إلى 74 يقطنون بولاية بسكرة، حيث ينطلقون من وسط المدينة بمحاذاة الإقامة الجامعية «قربازي الصافية».
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى