أطلقت منذ  أيام  السلطات العمومية لولاية باتنة حملة واسعة لتطهير وإزالة مخلفات سيول الأمطار الأخيرة بمشاركة جمعيات . مست  النقاط السوداء بالشوارع والطرقات.
 على غرار محور طريق تازولت مع  إزالة أطنان من الاتربة والردوم والنفايات المرمية عشوائيا، حيث سحب أعوان النظافة ومتطوعون مواد بناء وجلود أضاحي من قنوات البالوعات.العملية   شاركت فيها عدة مصالح قطاعية بتسخير الآليات والتجهيزات وفرق من الاعوان المختصين من بينهم فرق المؤسسة العمومية الولائية للنظافة “كلين بات” و  ديوان التطهير إلى جانب مشاركة جمعيات ،  من  بينها جمعية أصدقاء بلدية باتنة ومكتب المنظمة الولائية للبيئة والمواطنة.
 وأوضح الناشط الجمعوي سمير بوراس للنصر بأن العملية التي عرفت مشاركة كبيرة لشبان متطوعين مكنت  حسبه من اكتشاف مسببات الفيضانات بالشوارع، و التي يرجع بعضها للسلوكات السلبية للمواطنين.
وكشف رئيس جمعية أصدقاء بلدية باتنة ومنظمة البيئة والمواطنة عن سحب جلود أضاحي وردوم من داخل بالوعات ناهيك عن الأتربة المتراكمة والتي جرفتها السيول وأضاف رئيس الجمعتين بأن العملية تخللها تحسيس في أوساط المواطنين وخاصة أصحاب المحلات من التجار الذين أكد إهمال الكثير منهم للعناية بتنظيف البالوعات بجوار محلاتهم.
يذكر أن مخلفات سيول الأمطار لا تزال قائمة عبر عديد الطرق والشوارع على غرار محول الطريق بحملة 3  ، فيما يشتكي مواطنون بينهم المقيمين بتجزئة حشاشنة بطريق حملة، من خطر فيضان وادي يقطع التجزئة، حيث طالبوا بمشروع للحماية من خطر الفيضانات.
ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى