سيتم وضع المؤسسة الاستشفائية المتخصصة الأم والطفل الجديدة بالوادي حيز الاستغلال خلال السداسي الأول من 2021, حسبما  أفادت أمس مصالح الولاية.
 و تأتي برمجة هذا المشروع الصحي الهام, الذي كانت قد انطلقت ورشاته في 2018, في إطار الاستراتيجية الرامية إلى تحسين الخدمات الطبية واستجابة لانشغالات المواطنين, مثلما جرى توضيحه.
 وتسجل ورشات هذا المشروع الجاري إنجازه بعاصمة الولاية تقدما في الأشغال بلغت أزيد من 80 بالمائة, على أن يتم استلامه نهاية شهر مايو من العام المقبل, وفق ما أشير إليه.
 وخصص لإنجاز هذا الهيكل الصحي أزيد من ثلاثة (3) ملايير دج ضمن صندوق تطوير مناطق الجنوب موزعة بين الإنجاز و الدراسة و المتابعة, بالإضافة إلى غلاف مالي بقيمة 810 ملايين دج مخصص للتجهيز بالمعدات الطبية الجراحية. وتصل قدرة استيعاب هذا المرفق الصحي إلى 140 سريرا موزعة بين 80 سريرا للولادة و 60 سريرا للأطفال (من 9 أشهر إلى 15 سنة) وسيتوفر على عديد المصالح الطبية الجراحية على غرار الفحص والتشخيص وجناح العمليات الجراحية و التصوير الإشعاعي الطبي ومخبر التحاليل الطبية ومركز للتكوين.
و سيسمح هذا المستشفى  بالقضاء نهائيا على العجز المسجل في هذا الصنف من المنشآت الصحية المتخصصة على مستوى الولاية, كما أوضح والي الولاية, عبد  القادر راقع, خلال زيارة تفقدية لورشات المشروع .
و سيعوض هذا المرفق الطبي الجديد الهيكل القديم الحالي لمستشفى الأم والطفل «بشير بالناصر» الذي كان قد خضع لخبرة تقنية من قبل هيئة المراقبة التقنية للبناء والتي تؤكد أخطار مواصلة استغلاله.
 يذكر أن مبنى المؤسسة الإستشفائية المتخصصة الأم والطفل «بشير بالناصر» الذي يرجع تاريخ إنجازه إلى ستينيات القرن الماضي, قد شهد مؤخرا حريقا على مستوى مصلحة الأطفال الرضع تسبب في خسائر مادية, علما أن حريقا آخر  قد حدث في ماي  2018 بذات المصلحة .
 وأج
   

الرجوع إلى الأعلى