انطلقت الشركات الثلاث الخاصة للتنظيف، المتعاقدة مع بلدية العلمة، بالتنسيق مع المصالح التقنية و قسم الحظيرة، في عملية تنظيف المدارس الابتدائية و تعقيمها، تحضيرا للدخول المدرسي بداية من تاريخ 21 أكتوبر القادم.
و أعطى رئيس المجلس الشعبي البلدي، توفيق حشاني، مؤخرا، أوامر بضرورة توفير جميع مستلزمات التنظيف و التعقيم في كل المؤسسات التعليمية الابتدائية البالغ عددها في تراب البلدية 52 مدرسة، بالتنسيق مع مدراء تلك المدارس على إصلاح جميع الأعطاب و رفع النقائص، المتعلقة بالإنارة و الأبواب و النوافذ و طلاء الجدران و السبورات.
كما تم الاتفاق مع مختلف ممثلي المصالح التقنية و مؤسسة سونلغاز، على ضرورة توفير التدفئة في جميع أقسام المدارس دون استثناء، مع الشروع بداية من هذا الأسبوع في إصلاح جميع الأعطاب المسجلة في أجهزة التسخين المركزية أو المدافئ.
و من النقاط المتفق عليها أيضا تحضيرا للدخول، مراقبة جميع المطاعم المدرسية و تعقيمها و رفع النقائص المسجلة، مع توحيد وجبة الأكل التي ستقدم في اليوم الأول من الدخول المدرسي.
في حين قامت البلدية بتشكيل عدد من اللجان، بهدف متابعة و مراقبة تطبيق التوصيات التي قدمها «المير» في اجتماعه الأخير مع أعضاء المجلس و الأمين العام للبلدية و مسؤولي المصالح التقنية و أخيرا مدراء الشركات الخاصة للتنظيف.                 
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى