طالب يوم، أمس، عشرات النظار والمقتصدون والمساعدون التربويون بولاية برج بوعريريج، من المديرية الوصية، بتحسين ظروف العمل والأخذ بانشغالاتهم، خاصة ما تعلق منها بتعيين نواب المقتصدين بالمؤسسات التربوية التي مازالت تعاني من نقص في التأطير و تسوية ملف الترقيات و الدرجات للمقتصدين.
و نظم المشتكون وقفة احتجاجية أمام مقر مديرية التربية، أبدوا فيها تعاطفهم مع زملائهم بثانوية العربي عباسي ببلدية سيدي أمبارك، الذين قالوا بأنهم تعرضوا لقرارات تعسفية بعد الخصم من رواتبهم، فضلا عن حرمان الناظر من السكن الوظيفي بالمؤسسة التي يشتغل بها و منحه لعامل مهني بالمديرية، ما أثار استياءهم من مثل هذه القرارات التي وصفوها بالتعسفية .
كما طالبوا من مديرية التربية، بتسوية وضعية المقتصدين في سلم الدرجات و تدارك التأخر في تعيين نواب المقتصدين في المناصب الشاغرة، مشيرين إلى عدم إدراج هذه النقطة رغم فصل اللجنة متساوية الأعضاء في الحركة التنقلية منذ أسابيع.
مدير التربية و في رده على هذه الانشغالات، أشار إلى أن المحتجين حاولوا التدخل في صلاحياته، مؤكدا على أن عمل اللجنة متساوية الأعضاء مازال مستمرا و سيتم الفصل في جميع الملفات و تسوية الوضعيات العالقة قبل نهاية شهر أكتوبر الجاري، مبررا عدم فصل اللجنة بالظروف الاستثنائية التي تشهدها مختلف القطاعات بسبب أزمة كورونا.
ع/ بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى