أوقفت مصالح الأمن بولاية برج بوعريريج، المتهم (ه‍-أ) 38 سنة، في قضية حيازة و تخزين أدوية ممنوعة تستعمل في عمليات الإجهاض و كمية من الأدوية المصنفة كمخدر، داخل منزله العائلي بمدينة سطيف، بعد فتحها لتحقيق في عرض هذه الممنوعات و ترويجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما مكنها من تحديد هوية المتهم و حجز حوالي 350 قرصا من الأدوية المذكورة.
و أشارت خلية الاتصال و العلاقات العامة بأمن ولاية برج بوعريريج  أمس، إلى تقديم المتهم أمام النيابة العامة، حيث صدر في حقه أمر بالإيداع رهن الحبس، بتهمة حيازة و تخزين أدوية ممنوعة من التداول و الاستخدام تساعد على الإجهاض و حيازة بضاعة أجنبية محظورة موردة للتراب الوطني عن طريق التهريب، التحريض على الإجهاض بالدعاية و العرض قصد البيع عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، حيازة و تخزين المؤثرات العقلية قصد البيع بطريقة غير شرعية .
و أكد ذات المصدر على تمكن فرقة البحث و التدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، من توقيف المتهم الذي قام بتخزين كمية من المخدرات (مؤثرات عقلية) و كمية من الأدوية المساعدة على الإجهاض بمسكنه العائلي بمدينة سطيف و التي كان يعرضها عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل البيع و أفضت التحقيقات، إلى حجز كمية من المؤثرات العقلية تتمثل في 28 قرصا من دواء ( برازيبام) و 320 قرصا من دواء (كيتوتاك) المستعمل في الإجهاض .
و في عملية أخرى، تمكنت مصالح الأمن بولاية برج بوعريريج، من الإطاحة بأفراد عصابة متكونة من أربعة أشخاص، تعرض أدوية مخصصة للمستشفيات للبيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي و يتعلق الأمر بكل من (س - ر) 30 سنة، (ش - ص) 26 سنة، مقيمان بولاية البرج، و (هـ - ا) 38 سنة، (ب-خ) 30 سنة المقيم بولاية سطيف، الذي مازال في حالة فرار.
و قادت التحقيقات، حسب مصالح الأمن، إلى توقيف المتهمين الثلاثة، بعدما قاموا بعرض دواء «براسيتامول سعة 100 ملل» المخصص للمستشفيات للبيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتتوصل إلى حجز كمية معتبرة من الدواء المذكورة قدرها 1744 قارورة.
في حين أشار ذات المصدر، إلى إنجاز ملف قضائي في حق المتهمين، قدموا بموجبه أمام الجهات القضائية، حيث تم إيداعهم رهن الحبس، بتهمة الممارسة غير شرعية لمهنة الصحة بتخزين و بيع الأدوية في أماكن غير مرخص بها من قبل الوزير المكلف بالصحة، فيما لا تزال التحقيقات جارية لتوقيف المتهم الرابع.
ع/ ب

الرجوع إلى الأعلى