تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، من توقيف 4 متهمين بحيازة و بيع مواد صيدلانية دون رخصة، مع حجز قرابة 3 آلاف وحدة من المؤثرات العقلية.
و تعود حيثيات القضية حسب بيان  صدر أمس عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، إلى الأسبوع المنصرم، على إثر معلومات تلقتها فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، بخصوص التحضير لعقد صفقة بيع كمية معتبرة من دواء "بريغابالين" ذي الخصائص المخدرة، أين تم تحديد مكان وتاريخ الصفقة.
و أعِدت خطة مهنية محكمة، أثمرت بتوقيف شخصين أحدهما كان على متن دراجة نارية و الثاني على متن شاحنة والتي عند تفتيشها عثر بداخلها على كمية معتبرة من دواء "بريغابالين 300 ملغ" قدرت إجمالا بـ 2878 كبسولة، ليتم بعدها مباشرة وخلال نفس التوقيت توقيف متهمين اثنين آخرين داخل شاحنة صغيرة مع حجز مبلغ مالي قدره 30000 دينار.
العملية النوعية كللت حسب المصدر ذاته، بتوقيف 4 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 26 و31 سنة، مع ضبط 2878 كبسولة من دواء "بريغابالين"، كما تم حجز شاحنة صغيرة و دراجة نارية وتحويلهما إلى المحشر.
و بعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية تم تقديم الأطراف أمام النيابة المحلية، عن قضية تهريب سلعة ذات منشأ أجنبي (أدوية ذات خصائص مخدرة)، حيازة وبيع مواد صيدلانية بدون رخصة والممارسة غير الشرعية لمهنة الصحة باستعمال مركبة ذات محرك والمشاركة.  
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى