ناشد عشرات السكان بقرية قرعة سعيدة بعين كرشة في أم البواقي، أمس، السلطات المحلية، للتدخل من أجل ربط مشتتهم بشبكة الغاز الطبيعي، التي تمر غير بعيد على سكناتهم.و أوضح المواطنون بأنهم يعانون كل موسم شتاء الأمرين، بحثا عن قارورات الغاز، حيث يجتازون كل مرة ظروفا صعبة.
و ببريش، طالب سكان مشتة الواسعة، بضرورة إيجاد حل لأزمة الماء الشروب، التي يواجهونها في كل مرة، نظير سوء التسيير الحاصل على مستوى الخزان المائي الذي يزود سكناتهم بهذه المادة الحيوية.المواطنون من سكان قرية قرعة سعيدة، قاموا صباح أمس بغلق الطريق الولائي الذي يربط بين مدينتي عين كرشة بأم البواقي و بولهيلات بباتنة، مرورا بسكناتهم، منتقدين حرمان مشتتهم التي تعاني الأمرين و التي عانت ويلات الإرهاب إبان العشرية السوداء، من الغاز الطبيعي، مؤكدين على أنهم يتنقلون حتى إقليم ولاية باتنة لاقتناء قارورات غاز البوتان، دون أن يتم تجسيد المشروع الذي لا طالما انتظروه طويلا و الموجه لربط سكناتهم بالقناة الرئيسية للغاز.و بحسب مصادرنا، فإن رئيس الدائرة تنقل للمشتة و التقى مع ممثلين عن السكان و وعد بالعمل على نقل انشغالهم للسلطات الولائية و السعي نحو حل الإشكال المطروح في حدود ما يسمح به القانون.
أما ببريش، فقام عشرات السكان في مشتة الواسعة، بغلق الطريق الوطني رقم 102 الرابط بين مدينة عين البيضاء و إقليم ولاية قالمة مرورا بقصر الصبيحي، مطالبين بضرورة إيجاد حل لأزمة التزود بالماء الشروب.
و بحسب المحتجين، فإن المياه متوفرة في الخزان المتواجد بإقليم مشتتهم، غير أن الأمر متعلق بسوء تسيير، نتيجة لقيام مواطن واحد بحرمان بقية السكان من المياه.
و ذكر رئيس دائرة عين البيضاء، بأنه تدخل و حل المشكل المطروح، حيث اتضح بأن مواطن واحد قام بغلق حنفية الخزان على بقية المواطنين.                  أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى