أكد الأمين الولائي لإتحاد التجار و الحرفين الجزائريين لولاية الطارف ،   في تصريح «للنصر» أمس، عن تسليم 6 آلاف كمامة  على 13مدرسة ابتدائية عبر عدد من البلديات لتوزيعها على التلاميذ و المؤطرين.  
و أوضح المسؤول، بأن العملية تستهدف خياطة و توزيع أزيد من 20 ألف كمامة لتوزيعها على أكثر من 120 مدرسة بمعدل يتراوح بين 130 و 170 كمامة لكل ابتدائية، على أن تعطى الأولوية لمدارس مناطق الظل و المناطق المعزولة ، مع مواصلة مختلف العمليات التحسيسية  و  حملات تعقيم و تنظيف الشوارع و الساحات العمومية و المؤسسات التربوية و محلات التجار و المؤسسات العمومية و الخاصة و غيرها.
وقال رئيس الاتحاد أنه تم  برمجة إطلاق قوافل تحسيسية و طبية متنقلة ستجوب ربوع الولاية  ، فضلا عن اطلاق مساعدات تضامنية  لفائدة الأسر المتضررة من   الجائحة، من خلال تجند كل التجار و الشركاء لإنجاح هذه العملية التضامنية، إضافة إلى مرافقة اتحاد التجار أصحاب المهن المتضررة من كورونا، بتمكينهم من المنحة المخصصة لهم و ذلك بمتابعة ملفاتهم و دراستها بالتنسيق مع الجهات المختصة.
حيث تم، لحد الآن،   صرف المنحة لأزيد من 7 آلاف متضرر.      
و كشف الأمين الولائي لإتحاد التجار، عن إنشاء خلايا يقظة عبر البلديات لتوعية المواطنين و الوقاية من خطر انتشار فيروس كورونا، مع تكثيف عملية المراقبة على مختلف النشاطات و المحلات التجارية و الأسواق، للوقوف عن كثب على مدى التقيد بتدابير الوقاية، على أن تتخذ حيال المخالفين للإجراءات الردعية بالتنسيق مع مصالح الأمن، الدرك و التجارة.
كما تقرر فتح صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، لتوعية و توجيه إرشادات للتجار و المواطنين و مستعملي الطريق .            نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى