أطلقت التنسيقية الوطنية للمجتمع المدني لولاية بسكرة بالتنسيق مع مديرية البيئة، حملة تعقيم واسعة عبر مختلف المصالح و المؤسسات الإستشفائية و المرافق الإدارية المختلفة على مستوى 13 بلدية و ذلك في إطار التدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا، بالنظر إلى الوضعية الوبائية المسجلة هذه الأيام بإقليم الولاية، بعد تسجيل 60 إصابة مؤكدة، أول أمس .
وشملت العملية، حسب عضو من التنسيقية، عدة مرافق، منها مصلحتا الاستعجالات الطبية و التوليد و مرافق طبية أخرى بعاصمة الولاية و كذا باقي المؤسسات الصحية بالبلديات المعنية، إلى جانب سكنات المصابين بالفيروس للحد من انتقال العدوى، بعد تخصيص أفواج متنقلة باستعمال دراجات نارية و حقائب محمولة على الظهر نصف أوتوماتيكية لرش و تعقيم الأماكن المغلقة، إلى جانب سيارات بالنسبة للمناطق البعيدة و النائية.
وكانت الحملة مصحوبة بتحسيس المواطنين بضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية، من خلال صفحة صدى بسكرة على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب مرافقة مصالح الأمن في تطبيق إجراءات الحجر الصحي في هذا الظرف الاستثنائي .
كما تلقى مستشفى عاشور زيان بأولاد جلال، مجموعة من التجهيزات الطبية تتضمن أقنعة واقية عالية الجودة و أجهزة قياس الأوكسجين تبرع بها محسنون من أبناء الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج و جمعيات خيرية .
وفي إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) و مكافحته تواصل مصالح بلدية أولاد جلال، من جهتها عملية التعقيم و التطهير للمؤسسات التربوية و المرافق الإدارية، إلى جانب عديد الأحياء وفقا للبرنامج المسطر و هي العملية التي جندت لها جميع الإمكانيات المادية و البشرية لإنجاحها حفاظا على صحة المواطنين.
في حين كثفت مصالح الأمن، بالتنسيق مع مديرية التجارة، عملية المراقبة و غلق المحلات التجارية المخالف أصحابها للإجراءات الوقائية و ذلك بعد سلسلة من الحملات التحسيسية و التوعوية .                         ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى