قام، صباح أمس الأربعاء، جمع من سكان مشتة البراوق السفلى ببلدية مينار زارزة الجبلية الواقعة شمالي غرب ولاية ميلة، بغلق مقر البلدية احتجاجا كما قال متحدثون عنهم للنصر على توقيت مرور الحافلة الخاصة بتلاميذ المرحلة الابتدائية .
محدثونا قالوا بأن الحافلة المخصصة لنقل أبنائهم المتمدرسين بمرحلة الطور الابتدائي نحو منطقتي البراوق العليا و تامولة، كون تجمعهم السكاني يفتقر لمدرسة ابتدائية، تفرض على أبنائهم الصغار الخروج مبكرا من منازلهم لتنقلهم في حدود الساعة السادسة صباحا نحو مؤسساتهم و هو ما يجعلهم ينتظرون مطولا في الشارع أمام أبواب المؤسسة المغلقة التي لا تفتح إلا قبيل الساعة الثامنة صباحا.
 المحتجون و في انتظار تحقيق مطلب بناء مدرسة ابتدائية بتجمعهم السكاني، يطالبون بتخصيص حافلة للنقل المدرسي لأبنائهم، لتنقلهم في وقت معقول لا يخافون فيه على فلذات أكبادهم و هم في حالة انتظار بالشارع قبل الدخول إلى حرم المؤسسة التربوية، و قالوا  أن عدم الاستجابة لنداءاتهم السابقة، هو الذي دفع بهم لتنظيم هذه الحركة الاحتجاجية لإسماع صوتهم لوالي الولاية.
في حين اشتكى ممثلون لسكان تامولة للنصر، من وضعية تجمعهم السكني الذي تعاني شوارعه من الغبار وقت الصحو، و الأوحال مع تهاطل الأمطار،  نتيجة للأشغال التي لم تكتمل بمشروع التهيئة هناك، بعد أن غادرت مقاولة الانجاز المكان و تركت الشارع على حالته.
النصر حاولت الاتصال هاتفيا بكل من رئيس البلدية و كذا رئيس دائرة تسدان حدادة لمعرفة رأيهما في الموضوع، خاصة هذا الأخير الذي   مع المحتجين، غير أننا لم نتمكن من التواصل معهما.                    
 إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى