قال والي ولاية بسكرة، عبد الله أبي نوار، بأنه سوف يتم الإفراج عن القوائم الأولية للمستفيدين من السكن العمومي الإيجاري حصة 1708 وحدات سكنية، في الحادي عشر من شهر ديسمبر المقبل، بعد الدراسة الشاملة لجميع الملفات المودعة من قبل طالبي السكن و ضبط جميع الإجراءات.
و أفاد الوالي في تصريح للإذاعة المحلية، أمس، بأن العمل على ملف السكن متواصل و سيتم توزيع مفاتيح حصص السكنات الاجتماعية الخاصة بالبلديات التي أفرجت عن قوائم المستفيدين في وقت سابق و ستوزع على أصحابها في ذات الموعد المذكور و ستشمل العملية بلديات الفيض، لوطاية، أورلال، أولاد جلال و سيدي عقبة.
و قال الوالي، بأن عملية التوزيع المبرمجة، تأتي تتمة لعمليات سابقة شهدتها الولاية، كانت آخرها شهر أوت الماضي، حيث تم توزيع 628 استفادة خاصة بالسكن، منها 242 مفتاح سكن لمختلف الصيغ من سكن اجتماعي و ترقوي مدعم، بالإضافة إلى مقررات استفادة من إعانات خاصة بالبناء الريفي و عددها 117 إعانة، بعد توزيع 484 وحدة سكنية لمختلف الصيغ خلال الشهر جويلية المنصرم.
و طمأن الوالي في سياق حديثه، المستفيدين من القطع الأرضية المعدة للبناء عبر مختلف بلديات الولاية، بقرب استلامهم لعقود الملكية، مشيرا إلى أن العملية ستشمل 24 ألف مستفيد سيتحصلون بموجبها على عقود ملكيتهم قبل نهاية السنة الجارية.
و ذلك في سبيل تمكينهم من إنجاز سكناتهم بعد الحصول على رخص البناء و كذلك الإعانات المالية المخصصة لهم .
و في الوقت الذي تعكف فيه الهيئات الإدارية على دراسة الآلاف من ملفات طالبي السكن الاجتماعي ببعض البلديات المعنية ضمن برنامج القضاء على السكن الهش، لتكون لأصحابها فرصة الحصول على سكنات لائقة تتوفر على جميع الضروريات الضرورية .
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى