تدعم قطاع الصحة بالوادي، نهاية الأسبوع، بجهازي «سكانير» تم تركيبهما بكل من المؤسسة الاستشفائية بالمغير و آخر بمستشفى «الشهيد بن عمر الجيلاني» بوسط المدينة، بهدف إنهاء معاناة مرضى الولاية.
و ذكر بيان لخلية الإعلام و الاتصال التابعة مديرية الصحة و إصلاح المستشفيات نشر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أن مصالحها شرعت مباشرة عقب وصول أجهزة « سكانير» التي تم اقتناؤها مؤخرا، في تركيبها بكل من مستشفى المقاطعة الإدارية المغير «الشهيد دباخ السعيد» و المستشفى المركزي «بن عمر الجيلاني» بعاصمة الولاية، على أن يتم وضعهما حيز الخدمة بعد الانتهاء من عملية التركيب و التجريب للجهازين من طرف الجهات المختصة التي أشرفت على عملية التركيب.
في حين أكدت مديرية الصحة، على أن هذه المعدات تأتي ضمن المكاسب الطبية للقطاع و التي كانت مطلبا شعبيا من طرف شريحة واسعة من المواطنين و المسؤولين و التي من شأنها الحد من معاناة مرضى المنطقة و ذويهم في القيام بالفحوصات التي تتطلب هذا النوع من الأجهزة الطبية ذات التكلفة الباهظة و لا يقوى على دفع حقوقها لدى المصحات الخاصة، مشيرين إلى معانات المرضى خاصة خلال جائحة «كورونا» و ارتفاع الطلب على الفحص بجهاز «السكانير»، حيث وجد الكثير منهم أنفسهم عاجزين على دفع ثمنه بالعيادات الخاصة.
كما استبشر عدد من سكان مدينة المغير خيرا بعملية تركيب جهاز سكانير بالمستشفى و الذي من شأنه أن يخفف من معاناة مرضى بلديات المقاطعة التي تبعد عن عاصمة الولاية بنحو 150 كلم، حيث يضطرون لنقل مرضاهم نحو ولايتي بسكر و ورقلة من أجل الفحص بجهاز السكانير.
و في ذات السياق، استفادت مصلحة علاج مرضى كوفيد19 بالوادي، بثلاثة أجهزة تنفس اصطناعي، تبرع بها رجل أعمال، بهدف تحسين وضعية حالة المصابين بوباء كورونا، الذين يصلون إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج و المتابعة.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى