سجلت مديرية الأمن على مستوى ولاية سطيف، طيلة أيام الأسبوع الماضي، عددا هاما من المخالفات الخاصة بعدم تطبيق الإجراءات الوقائية من فيروس كوفيد 19، حيث تم فرض الغرامات المالية في حق 2559 شخصا.
و ذلك بسبب مخالفتهم للقرار الإداري المتعلق بضرورة ارتداء القناع الطبي الواقي، مع وضع 674 سيارة و 141 دراجة نارية و 32 وسيلة نقل عمومية بالمحشر، بسبب مخالفة السائقين الإجراءات الوقائية المتعلقة بوسائل النقل.
كما حررت قوات الشرطة أيضا، مخالفات في 1918 شخصا، بسبب عدم احترام آجال الحجر الصحي، مع تسجيل 258 مخالفة بسبب عدم احترام التباعد الجسدي.
و عمدت الشرطة لغلق 128 محلا تجاريا على تراب الولاية، مؤقتا، مع تحرير مخالفات مالية ضد أصحابها، بسبب عدم التقيد بالإجراءات المتبعة في سبيل الوقاية من الإصابة بهذا الفيروس القاتل.
في حين أكدت مديرية الأمن بالولاية، على أنه و إضافة إلى الإجراءات الردعية في حق المخالفين، فإنها أشرفت في نفس الوقت على تأطير 320 خرجة ميدانية تحسيسية في جميع بلديات الولاية تقريبا، من خلال دعوة المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية المتبعة، خاصة مع الأعداد المعتبرة من المصابين المتواجدين حاليا في جميع المؤسسات الاستشفائية في الولاية، أو يلتزمون حاليا بإجراءات الحجر الصحي في منازلهم العائلية.
و من الإجراءات التي اتبعتها الشرطة في مختلف الدوائر و البلديات في
الولاية، إقامة الحواجز الأمنية عند انطلاق ساعات الحجر الصحي بداية من الساعة الثامنة ليلا، مع تواصل عمليات المراقبة في حق المحلات التجارية و المطاعم و المقاهي، ممن لم تتقيد بغلق أبوابها بداية من الساعة الثالثة زوالا.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى