يشتكي سكان حي «بوقطوشة» ببلدية عين أزال  في ولاية سطيف، من عدم الاستفادة من المشاريع التنموية مثل باقي الأحياء و التجمعات السكنية الأخرى في هذه البلدية.
المعنيون قالوا بأن هذا الحي تغيب عنه أدنى شروط الحياة الكريمة و على رأسها التهيئة الحضرية، لأن شوارع هذا الحي و منذ وجوده قبل عقدين من الزمن، مازالت ترابية و يزداد الوضع تعقيدا عندما يتحول الحي مع حلول فصل الشتاء وتساقط كميات معتبرة من الأمطار، حيث تتحول الشوارع إلى برك مائية تصعب من حركة المواطنين الراجلين أو حتى المركبات.
كما تحدثوا عن النقص الفادح المسجل في الإنارة العمومية، حيث يتفادى المواطنون مغادرة منازلهم مباشرة بعد غروب الشمس، خوفا من تعرضهم لأي حوادث في الظلام الدامس.
و لا تتوقف مشكلة الحي عند غياب التهيئة الحضرية و نقص الإنارة الليلية، بل يتعدى ذلك إلى افتقاد الكثير من السكنات إلى التيار الكهربائي، ما جعل المواطنين يعتمدون على التوصيلات العشوائية للأسلاك، ما يشكل خطرا حقيقيا على الحي بأكمله.
و قال رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية عين أزال، عمر بورغدة، في تصريح للنصر، أنه ملم بمشاكل سكان هذا الحي، مؤكدا على تخصيص مبلغ يفوق مليار سنتيم ضمن الميزانية الأولية للبلدية في سنة 2021، لتهيئة جميع طرقات الحي، مضيفا بأن البلدية خصصت نفس الرقم المالي لتجديد شبكة قنوات الصرف الصحي و ستمس العملية جميع المنازل المتواجدة في الحي انطلاقا من ثانوية «سعد دحلب».
كما أوضح محدثنا أيضا، أنه اتصل بمؤسسة «سونلغاز» من أجل تقديم العرض المالي الخاص بتزويد جميع سكنات الحي بالتيار الكهربائي، مشيرا إلى أنه اقترح على مديرية الطاقم و المناجم بولاية سطيف، التكفل بتسديد مستحقات هذا المشروع.
و في حال رفضها ذلك بسبب غياب السيولة المالية، فإنه سيدعو السكان إلى تسديد نصف القيمة الإجمالية للمشروع مناصفة مع خزينة البلدية.               أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى