شرعت مصالح بلدية بسكرة، مؤخرا، في تجديد بعض الشبكات المهترئة على مستوى عديد الأحياء تلبية لمطالب سكانها الذين كثيرا ما اشتكوا من الوضعية المزرية، خاصة لشبكتي المياه الصالحة للشرب و الصرف الصحي.
و بحسب السلطات المحلية، فإن العملية التي تندرج في إطار مخطط التنمية المحلية، تهدف للقضاء على كافة النقاط السوداء المحصاة من قبل و الناجمة عن قدم الشبكتين، ما كان سببا في تسربات المياه عبر شبكات التموين بالمياه الصالحة للشرب و انتشار البقع المائية التي تشوه الإطار العام للأحياء و الشوارع.
حيث تشمل في الوقت الراهن، تجديد شبكة المياه الصالحة للشرب بشارع العربي غزال باتجاه مقبرة العالية، لوضع حد لمشاكل التسربات الناجمة عن الأعطاب و القضاء النهائي على مشكل التلوث، فيما يتضمن مشروع الصرف الصحي تجديد جزء من القنوات المحاذية للسكنات الوظيفية لمتوسطة بجاوي العربي
و وفقا للمصدر، فستمكن هذه المشاريع و غيرها التي وضعت حيز الخدمة خلال الأسابيع الأخيرة بعديد الأحياء السكنية في المدينة، من الحماية من اختلاط المياه و كذا المحيط من خطر تسربات المياه و تضمن سيولة عادية لمجارى مياه الصرف الصحي، إلى جانب الرفع من نسبة التموين بالمياه الصالحة للشرب في ظل أزمة التذبذب التي كانت تعانيها بعض الأحياء.
يذكر أن عمليات تجديد الشبكات المختلفة التي باشرتها ذات السلطات، ستشمل عددا من الأحياء قبل الشروع في عمليات التهيئة الحضرية، تنفيذا للبرنامج المسطر الذي رصد له أغلفة مالية معتبرة للتقليل من الأضرار الناجمة عن عمليات الحفر المختلفة.
و أوضح المصدر في هذا السياق، بأن سلطات البلدية تسعى جاهدة لإعادة الاعتبار لشبكة الطرق الداخلية، بما في ذلك الإنارة العمومية على مستوى الأحياء المتضررة، على أن تشمل العملية بعد ذلك كافة الأحياء المبرمجة بعاصمة الولاية، في إطار التكفل الإيجابي بانشغالات الساكنة  .                     ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى