تسابق بلدية جميلة بولاية سطيف الزمن لإنهاء الأشغال التي تخص إنجاز العديد من المطاعم المدرسية الجديدة و يأتي ذلك بعد الاجتماع الجديد الذي عقده والي الولاية، كمال عبلة، مؤخرا، مع جميع رؤساء البلديات، حين أصر على أهمية تقديم الوجبات الساخنة لجميع التلاميذ في كل المدارس الابتدائية المنتشرة في البلديات الستين.
و في هذا الصدد، أكد رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية جميلة، هباش محمد، على أن الأشغال تقترب من الانتهاء في المطعم المدرسي الجديد بابتدائية «شوقي حمود» و الذي سيوفر 100 وجبة ساخنة، مضيفا بأن ولاية سطيف خصصت أيضا إعانة مالية لصالح هذه المؤسسة التعليمية، من أجل ربطها قريبا بالغاز الطبيعي و قد بلغت القيمة الإجمالية لهذا المشروع، قيمة 700 مليون سنتيم .
مضيفا بأن المقاولة المكلفة بإنجاز مطعم مدرسي في ابتدائية «شوقي إبراهيم» ستسلم المشروع قريبا، خاصة و أن نسبة الأشغال بلغت نسبة 90 بالمائة، مشيرا إلى أن هذا المطعم بإمكانه توفير 200 وجبة ساخنة، بقيمة مالية إجمالية قدرها 693 مليون.
كما استفادت المدرسة الابتدائية «حميش مبارك» المتواجدة في التجمع السكاني المسمى «عكريش»، من مطعم مدرسي جديد يقدم 50 وجبة ساخنة على الأقل و تم إنجاز هذا المطعم بقيمة مالية خصصتها البلدية قدرها 400 مليون سنتيم، مع تقديم مساعدة مالية من قبل أحد المحسنين من البلدية و إعانة ثانية من مديرية التضامن الاجتماعي بالولاية.
و دائما في إطار العمل التطوعي، تولى أحد المحسنين من بلدية جميلة مسؤولية إعادة تهيئة فناء المدرسة الابتدائية «فرجيوي محمد»، كما تكفل ببناء سكن وظيفي داخل المؤسسة لصالح المدير، في انتظار تسليم المشروع قريبا بعد اقتراب نهاية الأشغال بنسبة مائة بالمائة.
و حسب تصريحات رئيس المجلس الشعبي البلدي، فإن البلدية تنتظر تخصيص ولاية سطيف لغلاف مالي جديد من ميزانيتها الخاصة، من أجل إعادة تجهيز المطعم المركزي في وسط البلدية و الذي يتولى   تقديم ألف وجبة ساخنة يوميا لصالح ثلاث مدارس ابتدائية كاملة و هي: سعد الله عمار، سعدون الطاهر و أخيرا فرجيوي محمد.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى