استلمت عدد من بلديات ولاية سطيف، بحر هذا الأسبوع، مطاعم مدرسية جديدة، في سبيل تطبيق برنامج الحكومة، المتمثل في توفير الوجبات الغذائية الساخنة لجميع تلاميذ الابتدائيات.
و في هذا الصدد، تسلمت بلدية بيضاء برج الجنوبية، ثلاثة مطاعم جديدة في المدارس الآتية: غنام علي ويشيري محمد وليتيم أحمد، حيث بلغت القيمة الإجمالية لهذه المطاعم أكثر من ملياري سنتيم من خزينة البلدية و ستدخل هذه المطاعم حيز الخدمة بداية من الأسبوع القادم، بعد الانتهاء من تجهيزها بجميع اللوازم المطلوبة.
و حسب تأكيدات مصالح البلدية، فإن المطاعم الثلاثة تقدم في المجمل 300 وجبة ساخنة يوميا، في انتظار برمجة مشاريع جديدة مماثلة في بقية المدارس الابتدائية التي لا تتوفر حاليا إلى مطاعم جديدة.
و بدورها تسلمت بلدية عين أزال مطعما جديدا في مدرسة لطرش عمر، حيث سيدخل هو الآخر حيز الخدمة من الأسبوع المقبل و سيقدم تقريبا مائة وجبة لصالح التلاميذ، حيث تمت برمجة المشروع في السنة المالية 2020، بعد وضع مصالح ولاية سطيف حد لمشكلة الإطعام المدرسي في ابتدائيات البلدية.
في حين تترقب البلدية تسلم مطعم جديد في مدرسة بوقرة، بعد بلوغ نسبة الأشغال 90 بالمائة، حيث دعت اللجنة التقنية من الشركة، المقاولة الفائزة بالمشروع، للإسراع في إتمام الأشغال المتبقية، حتى يتسنى توفير الوجبات الساخنة لصالح التلاميذ في أقرب وقت ممكن.و افتتحت بلدية عين السبت الواقعة شمال شرق ولاية سطيف، بداية الأسبوع، مطعما مدرسيا جديدا في ابتدائية «عمار زعيو» في مشتة ولبان، حيث يوفر هذا المطعم أكثر من 116 وجبة ساخنة يوميا.
و تحصي مصالح ولاية سطيف حاليا، العشرات من المطاعم المدرسية الجديدة، في جميع البلديات تقريبا و خاصة المتواجدة في الأماكن النائية المعزولة التي صنفت في مناطق الظل.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى