كشفت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، صبيحة أمس، عن فسخ الصفقة بالتظلم الحصري، مع إحدى شركات المقاولة المكلفة بدراسة إنجاز مشروع 400 وحدة سكنية لصيغة البيع بالإيجار، في الموقع الضخم “تينار” ببلدية أولاد صابر بولاية سطيف.
و قالت “عدل” في بيانها الصحفي المنشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، إن اتخاذها هذا القرار يعود إلى تقاعس الشركة المسماة “سارل آلراكوم” في الالتزام بدفتر الشروط، بالرغم من الاعذارات الكثيرة التي وجهت لها طيلة الفترة السابقة.
و سجلت الوكالة تأخرا ملحوظا في سير الأشغال لأكثر من 400 وحدة سكنية، و هو ما اضطرها في النهاية إلى فسخ التعاقد مع الشركة المذكورة بصورة رسمية، بدليل أنها نشرت الإعلان على صفحات إحدى الجرائد الوطنية.
و نظم مؤخرا العشرات من المكتتبين في صيغة “عدل” الكثير من الوقفات الاحتجاجية، بسبب التأخر الكبير الحاصل من قبل الشركات المقاولة، و هو ما استدعى زيارة والي سطيف كمال عبلة إلى الموقع، بهدف الضغط على الوكالة الجهوية من أجل الإسراع في جميع الأشغال، خاصة المتعلقة بالربط بجميع الشبكات مثل الغاز و الكهرباء و المياه والألياف البصرية.
و انطلقت نهاية الأسبوع الماضي، عملية نزع النفايات الصلبة الموجودة على مستوى القطعة الأرضية التي سيقام فيها مستقبلا مشروعا متوسطة و ثانوية لصالح سكان موقع تينار بطاقة استيعابية قدرها 6700 وحدة سكنية، و قد أشرفت على هذه العملية المؤسسات المنجزة لسكنات “عدل” و مقاولات التجهيزات العمومية و مقاولات تهيئة القطب الحضري.
و في سياق الأشغال الجارية بأضخم موقع على مستوى الولاية، فقد أعلنت دائرة قجال عن المناقصة الوطنية الخاصة بالمشروع الضخم لتدعيم التجمعات السكانية ببلدية أولاد صابر و القطب الحضري تينار بالمياه الصالحة للشرب، و ذلك من خلال ربطها مباشرة بسد الموان، و هو المشروع الذي يندرج في إطار التحويلات الكبرى، التي استفادت منها ولاية سطيف.
 أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى